أخبارالمرجعية

مكتب المرجع الشيرازي في بيروت يُحيي الذكرى “المحمّدية الصادقية” بحضور محبي أهل البيت عليهم السلام

لم يكنْ صباح لبنان يوم أمس الجمعة عادياً أبداً بحسب آراء محبي أهل البيت (عليهم السلام) في بيروت، الذين شاركوا بالاحتفالية التي أقامها مكتب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، في ذكرى ميلاد منقذ البشرية ورسول الإنسانية النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وحفيده الإمام الصادق (عليه السلام).

وذكر مراسل (شيعة ويفز) في بيروت، أن “مكتب سماحة المرجع الشيرازي شهد حضوراً قبل أتباع أهل البيت (عليهم السلام) للمشاركة بإحياء الذكرى النبوية المطهّرة”.

وأضاف بأن “الاحتفالية البهيجة استهلّت بقراءة آيات من الذكر الحكيم، أعقبها قراءة حديث الكساء المبارك من قبل فضيلة الشيخ صالح البزّال، كما كان لممثل المرجعية سماحة الشيخ جلال معاش كلمة تضمّنت مضامين مهمة من السيرة النبوية المطهّرة”.

وقال مراسلنا: إن “الشيخ معاش تحدّث في كلمته عن التحدّيات التي واجهها النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) سواء أكانت الاقتصادية أو السياسية أو الاجتماعية، مستشهداً بالآية القرآنية الكريمة (لَقَد كَانَ لَكُم فِي رَسُولِ اللهِ أُسوَةٌ حَسَنَةٌ”، متحدثاً فيها عن معنى الأسوة من الناحية النظرية و العملية في حياة رسول الرحمة (عليه أفضل الصلاة والسلام)”.

وأضاف بأن “سماحته ذكرَ مصاديق في حياة النبي الأكرم سواء أكانت في مكة المكرمة او المدينة المنورة، ومعاناته في تطبيق القرآن الكريم، ومواقفه الأخلاقية مع أصحابه و زوجاته”.

كما وذكر سماحته الواقع الاجتماعي السيء الذي يعيشه المسلمون، فيما ختم كلمته بالدعاء لتعجيل فرج المولى الإمام المهدي (عجّل الله تعالى فرجه الشريف).

وأشار مراسلنا بأنّ “الحاضرين تفاعلوا كثيراً مع كلمة ممثل المرجع الشيرازي، كما استمعوا وتغّنت قلوبهم بذكر أهل البيت (عليهم السلام) بالاستماع لقصائد ألقاها سماحة الشيخ حسن شاهين عطّر بها المجلس المبارك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى