أخبارالعالم الاسلامياليمن

اليمنيون يحيون ربيع الأنوار المحمّدية رغم الحصار والعدوان

قالت وكالة سبأ نت الإخبارية، إن الاحتفالات غير المسبوقة التي تشهدها اليمن بذكرى المولد النبوي، عسكت صوراً مشرقة عن تجسيد المحبة والولاء والانتماء إلى رسول الله (صلى الله عليه وآله).
وذكرت الوكالة في تقرير خاص، أن أبناء محافظة صنعاء سجلوا حضوراً لافتاً في إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة من خلال تنظيم الفعاليات والمهرجانات والأمسيات والندوات وغيرها من المظاهر الاحتفالية الإيمانية المحمدية، مجسدين سلوكه وأخلاقه ومبادئه.
وأضافت، “مثّل التفاعل والزخم على المستويين الرسمي والشعبي في مركز المحافظة و16 مديرية للاحتفال بذكرى مولد خير البرية، مشهداً عظيماً، حيث حمل الكثير من الرسائل والمعاني تجلت في حملات واسعة لتزيين المنازل والمباني والمنشآت والمدارس والساحات بالألوان الخضراء”.
وأشارت إلى أن “المهرجان الفرائحي الأكبر بذكرى ميلاد النور، سبقته استعدادات مكثفة شملت مختلف القطاعات والمؤسسات وسباق على مستوى المديريات ترتيبا وتنظيما هو الأوسع بما يليق بعظمة المصطفى (صلى الله عليه وآله)، رغم تحديات العدوان والحصار، كما نفذت حملات نظافة وتركيب العبارات واللافتات المعبرة عن الفرح والابتهاج بمولد سيد البشرية، التي اعتلت واجهات المباني والمؤسسات، أما اللوحات الضوئية بتشكيلاتها الرائعة فقد ملأت القلوب عشقا لرسول الله (صلى الله عليه وآله) وأحيت روح المحبة والولاء له”.
واتسمت محافظة صنعاء بحسب التقرير: “بكافة مديرياتها منذ منتصف شهر صفر الماضي، بأجواء مليئة بالفرح، حيث أقيمت في مركز المحافظة والمديريات نحو 680 فعالية وأمسية ومهرجاناً وأنشطة ثقافية تأكيداً على عظمة المناسبة وما يحتله الرسول الأعظم من مكانة في قلوب اليمنيين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى