أخبارالعالم الاسلاميالعراق

كربلاء تتوهّج فرحاً بذكرى ولادة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وحفيده الإمام الصادق (عليه السلام)

ازدانتْ العتبات المقدسة والمزارات الشريفة والحسينيات والمساجد في مدينة كربلاء المقدسة، بمظاهر الفرح والسرور بذكرى ولادة خاتم الأنبياء والمرسلين النبي الأكرم محمد (صلى الله عليه وآله) وحفيده الإمام جعفر الصادق (عليه السلام)، فيما أعلنت عن إقامة برامج خاصة واحتفالاتٍ كبرى بالمناسبة العظيمة.
وتشهد العتبتان المقدستان الحسينية والعباسية، توافداً كبيراً من قبل الزائرينَ لتقديم التهاني والتبريكات للمولى أبي عبد الله الحسين وأخيه العباس (عليهما السلام) بذكرى الولادات العطرة، فضلاً عن المشاركة بالبرامج والفعاليات المقام عند المرقدين الشريفين.
وستصلُ ذورة إحياء الذكرى العطرة يوم غد الأحد، حيث سيشهد مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) في مدينة النجف الأشرف، توافد الآلاف من الزائرين من داخل العراق وخارجه لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، فضلاً عن العتبات المقدسة والمزارات الشريفة في العراق.
ويعربُ محبو أهل البيت (عليهم السلام) عن أملهم بأن تتوّج هذه الذكرى العطرة آمالهم ودعواتهم بتعجيل فرج المولى صاحب العصر والزمان (عجل الله تعالى فرجه الشريف)، وتطبيق دولة العدل الإلهي على الأرض.
هذا وأحيا أتباع العترة الطاهرة، الأيام العشرة النبوية المطهّرة، والتي تُختتم غداً الأحد، الموافق للسابع عشر من شهر ربيع الأول الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى