أخبارالعالم الاسلامي

المغرب .. رفض واحتجاج على كتاب مدرسي اعتُبر مسيئاً للرسول محمد صلى الله عليه واله

انطلقت عريضة احتجاج على إقدام وزارة التعليم المغربية على طبع وتوزيع كتاب مدرسي اعتبر أنه يتضمن إساءة إلى رسول الإسلام محمد صلى الله عليه واله، كما تضمنت العريضة الدعوة العاجلة إلى سحب الكتاب وتعويضه بآخر منقح.
وجاء في العريضة، التي انتشرت عبر شبكات التواصل الاجتماعي، إنه “في سابقة خطيرة من نوعها، أقدمت وزارة التعليم المغربية على طبع وتوزيع مقرر دراسي لمادة الاجتماعيات المستوى الخامس ابتدائي، يتضمن تعرضا واضحا لمقام النبي محمد صلى الله عليه واله، مما خلف استياءً كثيرا لدى المواطنين الذين تفاعلوا بغضب مع الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي”.
وحمل الموقعون على العريضة المسؤولية للجهات الرقابية لتساهلها بتمرير هذا الكتاب المقرر، كما دعوا لتنقية المقررات المغربية من هذا العبث، واعتبروا هذا السلوك فصلا من فصول القبح التي يتولى كبرها الأراذل السَّفلة، من خلال الإساءة إلى كل مسلم وإلى كل مغربي، بل وإلى الأخلاق العالية التي يمثل سيدنا محمد صلى الله عليه واله ذروة سنامها وقبة سمائها.
وحثّ الموقعون السلطات المعنية على السحب الفوري لهذا الكتاب المقرر، وتعويضه بمقرر بديل، إضافة الى تبني برنامج تربوي يصحح الصورة ويثبت في نفوس الطلاب الاعتزاز بالسيرة النبوية المطهرة، للحضرة النبوية الشريفة ولآل بيته المكرمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى