أخبارالعالم

لوحات نادرة لأعظم شخصيتين في الإسلام وواقعة كربلاء يحتضنها معرض فني في فرنسا

أفادت صحيفة “لا فوي دو نورد” المحلية الفرنسية، بعرض لوحات فنية نادرة عن موقعة كربلاء في معرض فني أقامته مدينة “توركوينغ” شمالي البلاد.
وقالت الصحيفة في تقرير خاص، إن “المعرض المسمى بـ (صور أبطال العرب) والمقام من قبل (معهد العالم العربي) في مدينة (توركوينغ) منذ 18 أيلول الماضي، جاء لتسليط الضوء على محنة المهاجرين الأفارقة المستوطنين في الأراضي الفرنسية”.
وتابع التقرير أنه “في إطار تفنيد المزاعم القائلة بتحريم الإسلام لتجسيد صور شخصياته الإعتبارية، فقد ضمّت جدران معرض المعهد، لوحاتً ملونة زاهية ترمز الى نبيه الأكرم محمد بالإضافة الى ابن عمه وصهره علي بن أبي طالب صلوات الله عليهم، في صورة ثقافية ترمي الى تعريف الناس بهذه الشخصيات من ناحية فنية”.
وبيّنت الصحيفة الفرنسية، أنه “قد تم إعارة معظم هذه اللوحات والتي كان بعضها مرسوماً بتقنية (تحت الزجاج) النادرة جداً والهشة جداً، من قبل متحفيّ (موسيم) للحضارات الأوروبية والمتوسطية، و(كواي برانلي) في مدينة (مرسيليا)، وخصوصاً تلك المتعلقة بمعركة كربلاء التي يحيي ذكراها أتباع آل البيت الأطهار (عليهم السلام) بصورة سنوية”.
وأشارت صحيفة “لا فوي دو نورد” الى أن “معرض (صور أبطال العرب) سيبقى مفتوحاً أمام العامة والمتخصصين حتى التاسع من شهر كانون الثاني في العام المقبل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى