أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مركز أهل البيت عليهم السلام في بغداد يدعو الشباب إلى العمل والتغيير وفق ثقافة أهل بيت الأطهار

عقد مركز أهل البيت عليهم السلام للفكر الإسلامي في العاصمة العراقية بغداد، جلسة حوارية حول مستقبل الشباب في العراق، بحضور ومشاركة جمع من الشباب المؤمن والمثقف.
وقال مدير المركز علي السراي في كلمته، إن الشباب في كل أمة يمثلون عمودها الفقري، وقلبها النابض، ويدها القوية التي تبني وتحمي، ومخزون طاقتها المتدفق، وحلقة الوصل التي تربط بين الحاضر والمستقبل، ومن هنا وجبت العناية بهم، والحرص على حسن تربيتهم وإعدادهم، واهتمام المراجع وخصوصاً المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله) بالشباب البالغ بهم وكذلك المؤسسات الإسلامية.
وأضاف، أنه يعتبر الشباب وقوداً لحركات التغيير في كل المجتمعات الإسلامية، لما يتمتعون به من حماسة القلب، وذكاء العقل، وحب المغامرة والتجديد، والتطلع دائماً إلى كل جديد، ويتفق مع الفطرة السليمة.
وتابع، “نظراً لما يشهده العصر الحالي من التغيرات المتسارعة في كل مجالات الحياة، كالثورة المعلوماتية، والتطور الاقتصادي والاجتماعي والسياسي، والقفزة الهائلة في نظم الاتصالات، وغير ذلك من مظاهر التغير اللامتناهية، والخوف من زعزعة الثبات والاستقرار، وجبت التربية المرنة والصحيحة للشباب على نهج أهل البيت عليهم السلام، وكيف يتعاملون مع التكنولوجيا الحديثة بقيم الثقافة الحديثة.
واكد، أن هناك أملاً معقوداً على الشباب بالتغيير والتقدم إلى الأمام على أن تكون ثقافة التغيير على مسار أهل بيت النبوة عليهم السلام ونهجهم الطاهر المبارك.
وتداخل الشباب وتبادلوا الحوارات مع مدير وأعضاء المركز حول مختلف القضايا وأهمية نشر الثقافة والمفاهيم الشيعية عبر الإنترنت في التواصل الاجتماعي والكتابات والمقالات حول أحاديث أهل البيت عليهم السلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى