أخبارالعالم

موقع إلكتروني فرنسي: اسم (علي) من الأسماء الشائعة والمحببة في فرنسا والعالم الغربي

أكّد موقع (بارنتس) الإلكتروني الناطق باللغة الفرنسية، أن اسم (علي) من بين أكثر الأسماء استخداماً وشهرةً في فرنسا وحول العالم، ولم يعد شائعاً فقط في الثقافة الإسلامية بل والثقافة الغربية أيضاً.
وتطرّق الموقع الإلكتروني المعني بالثقافة الأسرية، إلى أهمية إطلاق مثل هذه الأسماء المحبّبة وسهلة النطق من قبل الآباء على أبنائهم، خصوصاً في الوقت الحاضر، الذي يفضّل فيه استخدام الأسماء الجميلة والقصيرة.
وأدرجَ الموقع في مقال له ترجمته (شيعة ويفز)، اسم (علي) من بين أفضل (15 اسماً) متداولاً ومستخدماً في الوقت الحاضر بفرنسا والدول الغربية.
وأوضح بأن “اسم (علي) مأخوذ من الاسم العربي لابن عمّ النبي (صلى الله عليه وآله) علي بن أبي طالب (عليه السلام) وهو أيضاً خليفته وزوج ابنته السيدة فاطمة (عليها السلام)”، مبيناً بأن “هذا الاسم له وقع خاصٌ على الناس، ويثيرُ إعجابهم كثيراً”.
وأضاف بأن “اسم (علي) لم يعد شائعاً فقط في الثقافة الإسلامية وإنما في الثقافة الغربية أيضاً، وننصح الآباء بإطلاقه على أبنائهم”.
وأوضح أيضاً بأن “الأسماء الأولى المكونة من ثلاثة أحرف لها مزايا عديدة، حيث من السهل لفظها أو تهجئتها، فهي قوية، ويمكن تذكّره بسهولة”.
جدير بالذكر أن العالم الغربي يكنّ الاحترام والتقدير لشخصية الإمام علي (عليه السلام) بوصفه الحاكم العادل، والذي أرسى حقوق الإنسان عبر مقولته الشهيرة: “الناس صنفان أما أخٌ لك في الدين أو نظير لك في الخلق”، والتي اعتبرتها منظمة الأمم المتحدة أسمى شعارٍ إنساني على الإطلاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى