أخبارالمرجعية

مكتب المرجع الفياض يستنكر استهداف المصلين الشيعة في قندهار

استنكر مكتب المرجع الديني سماحة آية الله الشيخ إسحاق الفياض في كابل، الهجوم اﻹرهـ،ـابي الذي استهدف مجموعة من المصلين الشيعة اﻷبرياء في مسجد بمدينة قندهار بأفغانستان، مطالبا مسؤولي حركة طـ،ـالبان بالعمل لمنع تكرار مثل هذه اﻷعمال اﻹرهـ،ـابية والدفاع عن أرواح اﻷقليات الدينية والطائفية في أفغانستان.
وجاء في بيان لمكتب المرجع الفياض في كابل:
بسم الله الرحمن الرحيم
إنا لله وإنا إليه راجعون
من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا
لم تمض أيام على الجريمة اﻹرهـ،ـابية التي تعرض لها أتباع أهل البيت عليهم السلام في مسجد بولاية قندوز حتى بادرت يد غدر أعداء اﻹسلام إلى التعرض للمصلين اﻷبرياء في جامع فاطمة الزهراء عليها السلام بقندهار مما أدى إلى استشهاد وجرح عدد منهم.
إن هذه الجريمة غير اﻹنسانية والتي تنافي مبادئ الدين تركت الحزن واﻷلم لدى عامة الشعب اﻷفغاني، ومما لا شك فيه إن اﻷعداء يهدفون من وراء هذه اﻷعمال أن يزرعوا بذور الفتنة في اﻷمة اﻹسلامية وينالوا من وحدة صف الشعب اﻷفغاني.
وفيما يعلن مكتب سماحة المرجع الفياض تضامنه مع ذوي الضحايا ويقدم تعازيه لأسر الشهداء، فإنه يستنكر هذا العمل اﻹجرامي ويدعو كافة أطياف الشعب اﻷفغاني شيعة وسنة إلى الحفاظ على وحدة صفوفه، كما إنه يتوقع منهم العمل على دعم مبادئ اﻹخوة والتضامن فيما بينهم ويجعلوا مصلحة البلد والشعب نصب أعينهم.
كذلك يؤكد مكتب سماحة المرجع الفياض على ضرورة ألا يبقى المسؤولون في طـ،ـابان مكتوفي اﻷيدي تجاه هذه الجريمة الفظيعة، وعليهم اﻹسراع في القبض على من يقف خلفها لينال جزاءه ويدافعوا عن أرواح وعن أموال الشعب اﻷفغاني المظلوم وعن الأقليات الدينية والطائفية ويمنعوا تكرار مثل هذه اﻷعمال اﻹرهـ،ـابية.
نسأل الله الرحمة والخلود ﻷرواح شهداء صلاة الجمعة في قندهار والشفاء العاجل للجرحى والصبر الجميل لذوي الضحايا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى