أخبارالعالم الاسلامي

علماء البحرين يعزون الشعب الأفغاني المسلم بفاجعة مسجد الشيعة في قندهار

قدم علماء البحرين، التعازي للشعب الافغاني المسلم بحادثة التفجير الارهـ،ـابي الذي استهدف مسجد السيدة فاطمة عليها السلام في قندهار بافغانستان.
وجاء في بيان للعلماء، “نعزِّي الشعب الأفغاني المسلم وعموم الشعوب الإسلامية بالفاجعة الأليمة التي ارتُكبتْ بحقِّ المصلِّين في مسجدٍ وسطَ قندهار، والتي قد سبقتْها فاجعةٌ مثلها وقعتْ في قندوز في بيتٍ من بيوت الله تعالى”.
واضاف البيان، “وإذ نستفظعُ هذه الجريمةَ البشعة بحقِّ الأبرياء الغافلين، ونستهجنُ ما ترتكبُه قوى الظَّلام والإرهـ،ـاب من مجازرَ وحـشيَّةٍ في المحافل العامَّة، ندعو العالمَ الإسلامي علماءَه ومثقفيه ومؤسَّساتِه الرسميَّة والأهليَّة إلى تحمُّل مسئولياتِهم تجاهَ حمَلَة هذا الفكر الضَّال والإرهــ،ـابي والذي هو أبعدُ ما يكون عن دينِ الله تعالى، وأنْ يهبوا بكلِّ جدٍّ وبمختلفِ الوسائل لمواجهة هذا الفكر وحمَلَتِه وإلَّا فليأذنوا بالمزيدِ من الاستضعاف والتراجع، والمزيدِ من الشقاق والفتن وغيابِ الاستقرار، ولا حولَ ولا قوة إلا بالله العليِّ العظيم”.
وختم البيان بالقول “نسألُ اللهَ تعالى الرحمةَ للشهداء، والشفاءَ العاجلَ للجرحى وأنْ يمنحَ ذويهم الصبر ﴿وَلَا تَحْسَبَنَّ اللهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ﴾”.
هذا وحمل البيان تواقيع كل من السَّيد عبد الله الغريفي والشَّيخ محمد صالح الربيعي والشَّيخ محمد صنقور والشَّيخ محمود العالي والشَّيخ علي الصَّددي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى