أخبارالعالم الاسلاميایران

إيران تعلن صدور مرسوم إلغاء التأشيرة مع العراق وتتحدث عن إيفاد زوار العتبات المقدسة

أعلنت منظمة الحج والزيارة الإيرانية، أن مرسوم إلغاء تأشيرة الدخول “الفيزا” بين إيران والعراق قد صدر.

وذكرت المنظمة في بيان تلقته شيعة ويفز، أن إلغاء التأشيرة بين البلدين سوف يكون في المطارات حصراً، مؤكدة أن المتابعات جارية لإيفاد قوافل الزوار إلى العتبات المقدسة.

وأضافت، أن إيران طلبت الموافقة لإيفاد ألف زائر يومياً إلى العراق وهناك متابعة للموضوع وسوف يتم ذلك عن طريق وكالات السفر وبشكل قوافل حصراً.

وتابعت، أن “رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في زيارته الأخيرة إلى إيران أبدى موافقته على إلغاء التأشيرة بين البلدين في المطارات بعد إنهاء زيارة الأربعين ومع أنه عملياً لم يحصل ذلك ولم تصدر الموافقات المطلوبة لكننا نتطلع إلى تنفيذ هذا القرار”.

وسبق أن أعلن الموقع الإعلامي لمكتب مجلس الوزراء الإيراني، بأن وزارة الخارجية قدمت الاقتراح إلى مجلس الوزراء لدراسته والموافقة عليه، بعد اتفاقات مبدئية تم التوصل إليها بين الحكومتين الإيرانية والعراقية بشأن إلغاء تأشيرات الدخول بين البلدين بالنسبة لحملة الجوازات العادية.

وتم تقديم هذا المقترح إلى الحكومة الإيرانية لدراسته والموافقة عليه بناء على الملاحظة رقم (43) من قانون الموازنة المعدل لعام (1963)، من أجل وضع لوائح لإعفاء حاملي جوازات السفر العادية من التأشيرة من قبل حكومة إيران وحكومة العراق، بشرط المعاملة بالمثل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى