أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

كربلاء المقدسة: توسعة جديدة لمرقد الامام الحسين عليه السلام بمساحة 100,000م2

كشفت العتبة الحسينية المقدسة عن الموعد المحدد لوضع حجر الأساس للتوسعة الثانية المتمثلة بمشروع صحن الإمام الحسن عليه السلام، الواقع ضمن الخطة المتكاملة التي اعدت عام 2014 لتوسعة مرقد الإمام الحسين عليه السلام.

وقال رئيس قسم المشاريع الهندسية والفنية في رئيس القسم حسين رضا إن “إدارة العتبة الحسينية المقدسة حددت الخامس من شهر جمادي الأول المقبل موعدا لوضع حجر الأساس لمشروع صحن الإمام الحسن عليه السلام تزامنا مع ذكرى ولادة السيدة زينب عليها السلام”.

وأوضح أن “مشروع صحن الإمام الحسن (عليه السلام)، يمثل التوسعة الثانية بعد مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام)، لافتا الى ان الهدف منه اضافة مساحات عبادية وخدمية وثقافية لاستيعاب أكبر عدد من الزوار الوافدين الى كربلاء”.

وأضاف أن “الصحن يقع في الجهة الجنوبية الشرقية من الصحن الحسيني الشريف، باتجاه باب القبلة وشارع الجمهورية ومنطقة ما بين الحرمين وشارع الإمام علي (عليه السلام)”، مشيرا الى ان مساحة المشروع البنائية تبلغ (100,000) متر مربع بواقع طابقين تحت الأرض.

وبين أن “المشروع يتضمن مساحات عبادية بنسبة (70%)، أما المساحة المتبقية فستخصص لـ(600) وحدة صحية، بالإضافة الى المكاتب الإدارية الخاصة بالعتبة الحسينية، ومكان خاص لاستقبال الضيوف، واماكن للمفقودين، فضلا عن أن مرور ركضة (طويريج) سيكون من خلال هذا الصحن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى