أخبارالعالم الاسلامي

المسلمون الشيعة يُحييون فاجعة استشهاد السيدة سَكينة بنت الإمام الحسين (عليهما السلام)

أحيا محبو أهل البيت (عليهم السلام) في العراق والعالم، ذكرى الفاجعة الأليمة لاستشهاد السيدة سَكينة بنت الإمام الحسين (عليهما السلام)، هذه السيّدة العظيمة التي كانت شاهدةً على فجائع يوم الطفّ الدامي.
وفي كل عام وفي الخامس من ربيع الأول، تعقد الحسينيات والمساجد محاضراتها الدينية ومجالسها العزائية، وتتشّح العتبات المقدسة والمزارات الشريفة بالسواد ونشر مظاهر الحزن بذكرى استشهاد خيرة النسوان كما وصفها أبوها سيد الشهداء (عليه السلام).
عدد من الحسينيات في البحرين والسعودية والكويت فضلاً عن العراق، شهدت إقامة مآتم العزاء، بالذكرى الأليمة، فيما تحدّث الخطباء الحسينيون عن عظمة هذه الفاجعة، متناولينَ سيرتها المضيئة التي حاول أعداء الإسلام الإساءة إليها ووصفها بأبشع الصور.
الخطباء الحسينيون أوضحوا بأن “السيدة آمنة (عليها السلام) والملقّبة بسَكينة لهدوئها وسَكينتها، كانت حاضرةً يوم الطف على أرض كربلاء، ورأت بأم عينيها الفاجعة الكبرى والمأساة العظمى لاستشهاد أبيها وعمومتها وأخوتها وأصحابهم (عليهم السلام)، فقد رأتهم صرعى مضرّجين بالدماء”.
ولفت خطباء المنبر إلى أنّ “السيدة سكينة (عليها السلام) شهدتْ ما جرى على سبايا آل البيت وحرائر النبوة (عليهم السلام) ودفاعها عن الأطفال والأيتام، ومن بعدها عاشت في كنف أخيها الإمام السجاد (عليه السلام)، فكانت سيّدة عصرها، حتّى استشهادها (صلوات الله وسلامه عليها) في المدينة المنوّرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى