أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تقدّم خدمات قانونية “مجانية” لأكثر من “65 مستفيداً” خلال 8 أشهر

أعلنَ مركز الرعاية القانونية في مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في محافظة كربلاء المقدسة، عن تقديم خدماته القانونيه المجانية لأكثر من (65 مستفيداً) تم إحالتهم من مؤسسات دوليه ومحلية في المحافظة.
وقالت المؤسسة في بيان وردَ لـ (شيعة ويفز): إن “مركزها القانوني الذي يضمّ فريقاً من المحامين والخبراء القانونيين، قدّموا خدمات قانونية واسعة خلال العام الحالي، وجاءت ضمنَ خدماتها الإنسانية لدعم الشرائح الاجتماعية الفقيرة وعوائل الأيتام ومن هم بأمس الحاجة للمساعدة”.
القانونية وأضاف، “استطاعَ الفريق القانوني تقديم الخدمات القانونية لأكثر من (65 مستفيداً) منذ مطلع العام الحالي ولغاية شهر آب، من مختلف أقضية ونواح ومركز مدينة كربلاء المقدسة فضلاً عن النازحين المقيمين فيها”.
وأوضح البيان بأن “الخدمات تمثّلت بمراجعة المحاكم و الدوائر الحكومية وإصدار الوثائق الشخصية وكل ما يحتاجون المستفيدون من خدمات قانونية”، مبيناً أن “هؤلاء تم إحالتهم من قبل شركائنا في المنظمات الأخرى، وكذلك مختاري المناطق والأحياء السكنية”.
وأشار البيان إلى أن “أغلب القضايا القانونية المحالة على المركز تمّ إكمالها ومعالجتها، وهناك قضايا أخرى قيد الإنجاز والعمل بها لإكمالها على أفضل صورة، خدمةً لهذه الشرائح الاجتماعية المهمة”.
وأكدت المؤسسة بحسب بيانها بأن “المركز القانوني مستمر بتقديم خدماته القانونية وبشكل مجانيّ”.
يُذكر أن مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) من المؤسسات الفاعلة التي تعمل برعاية مكتب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في كربلاء المقدسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى