أخبارالمرجعية

مكتب المرجع الشيرازي في كابل يصدر بياناً بشأن جريمة مسجد سيّد آباد في أفغانستان

أصدر مكتب المرجع الديني سماحة اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في العاصمة كابل، بياناً أدان فيه جريمة مسجد سيّد آباد في أفغانستان التي راح ضحيتها جمع كبير من أتباع أهل البيت الأطهار عليهم السلام.
وجاء في بيان تلقته شيعة ويفز:
بسم الله الرحمن الرحيم
إنّا لله وإنّا إليه راجعون
وَلا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتي‏ حَرَّمَ اللَّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ وَمَنْ قُتِلَ مَظْلُوماً فَقَدْ جَعَلْنا لِوَلِيِّهِ سُلْطاناً. سورة الأسراء: الآية 33
مرّة أخرى، امتدّت يد التكفير والإرهـ،ـاب والإجرام، وزمر الشر والتطرّف الجاهلية، عملاء الاستكبار العالمي، وأعداء الإسلام والمسلمين، لترتكب جريمة مروّعة جديدة.
جريمة مروّعة وفاجعة مؤلمة ارتكبوها في مسجد سيّد آباد قندوز بدولة أفغانستان، وراح ضحيتها جمع كبير من أتباع أهل البيت الأطهار صلوات الله عليهم، وهم في حال الصلاة والعبادة، لتملأ دماؤهم، التي أريقت ظلما وعدواناً، المسجد ومحرابه، وفاضت أرواح الشهداء إلى بارئها، شاكية ظلامة الشعب الأفغانستاني ومسلمي العالم.
يستنكر مكتب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في مدينة كابل، هذه الجريمة النكراء، ويطالب بجدّ، المجتمع الدولي والمتصدّين لقضايا الأمن والسلام، وكذلك مسؤولي البلاد، على عدم السكوت عن هذه الجريمة البشعة وعن هذه الإبادة البشرية وعدم غض الطرف عنها، وأن يعملوا بجدّ على معاقبة الذين ارتكبوها، بأسرع ما يمكن، وأن يقوموا ما من شأنه عدم تكرّر مثل هذه الجرائم المؤلمة.
نرفع التعازي لمقام الإمام المهدي الموعود عجّل الله تعالى فرجه الشريف، ونعزّي الشعب المسلم المجاهد في أفغانستان، بالأخص ذوي وعوائل الشهداء الكرام، ونبلغهم مواساة سماحة المرجع الشيرازي دام ظله، للشعب الأفغانستاني الكريم، ولعوائل الشهداء والجرحى.
تغمّد الله تعالى برحمته الواسعة ورضوانه، أرواح الشهداء، ونسأله جلّ وعلا أن يمن بالشفاء والعافية على الجرحى كافّة.
وإنّا لله وإنّا إليه راجعون، ولا حول ولا قوّة إلاّ بالله العليّ العظيم
2 ربيع الأول 1443 للهجرة
مكتب سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله
كابول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى