أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

بعد تفجير مسجد قندوز.. علماء المسلمين يطالب العالم الإسلامي بعلاج الإرهـ،ـاب من خلال وحدة الكلمة

ندّد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بشدة تفجير مسجد سيد آباد بولاية “قندوز” الأفغانية راح ضحيته عشرات الشهداء والجرحى من الشيعة، مطالباً العالم الإسلامي حكومات وعلماء ومفكرين بعلاج الإرهـ،ـاب من خلال وحدة الكلمة، ونشر فكر الوسطية والاعتدال.
وجاء في البيان الذي أصدره “الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين”، أن الاتحاد يؤكد أن الإرهـ،ـاب لا دين له، ولا يفرق بين مسلم وكافر، ولا سني وشيعي، وإنه صناعة المخابرات الدولية والإقليمية لتشويه الإسلام وتحقيق الفوضى الهدامة.
وطالب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في البيان العالم الإسلامي حكومات وعلماء ومفكرين بعلاج الإرهـ،ـاب من خلال وحدة الكلمة، ونشر فكر الوسطية والاعتدال، كما دعا العالم غير الإسلامي بسد أسباب الإرهـ،ـاب الفكري والكراهية ضد الإسلام، والتعاون مع الدول والمؤسسات الإسلامية لعلاج هذه المشكلة علاجاً شاملاً.
وجاء في البيان أن “الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يتابع بقلق بالغ فواجع الإرهـ،ـاب في العالم وآثارها السلبية على العلاقات الإنسانية، حيث قتل 60 شخصاً وجرح أكثر من 100 في تفجير استهدف مسجداً للهزارة الشيعة أثناء صلاة الجمعة في منطقة خان آباد بولاية قندوز شمالي أفغانستان، حيث تبنى تنظيم د1عش الارهـ،ـابي التفجير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى