أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

وفدٌ من جمهوريّة البوسنة يُجري جولةً في متحف الكفيل ويُبدي إعجابه بمقتنياته وطريقة عرضها (صور)

أجرى وفدٌ من جمهوريّة البوسنة ضمّ شخصيّاتٍ أكاديميّة ومستبصرِين، جولةً في أروقة متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات في العتبة العبّاسية المقدّسة، واطّلع على ما يحويه ويضمّه بين جنباته العامرة من مقتنياتٍ ومخطوطات ونفائس متحفيّة، تعود لحقبٍ وفتراتٍ زمنيّة مختلفة.
واستمع الوفدُ خلال جولته لشرحٍ موجز من قِبل القائمين على المتحف عن المقتنيات التي يضمّها، والطرق والآليّات الفنّية المتّبعة في عرضها، مع إعطاء نبذةٍ عن كلّ واحدةٍ منها وتاريخها.
وقد عبّر عن سعادته وإعجابه بما شاهده من مقتنياتٍ متحفيّة ضمّها متحفُ الكفيل للنفائس والمخطوطات، فضلاً عن تثمينه لما يُبذل من جهدٍ كبير يرتقي للحرفيّة في التعامل مع هذه التحف الفنّية، سواءً في طرق العرض أو الإدامة وغيرها من الأمور التي تساعد على المحافظة عليها.
وفي ختام هذه الجولة تقدّم رئيسُ الوفد كاظم حجيلج -أستاذ جامعيّ في كلّية الفلسفة قسم الفنون الإسلاميّة في البوسنة-، بوافر الشكر لإتاحة هذه الفرصة والقيام بهذه الجولة في أروقة المتحف، موضّحاً أنّه: “ليس عندي كلمات أعبّر بها عن حفاوة الاستقبال والاهتمام الذي قدّموه لنا، فالشكرُ لله سبحانه وتعالى على وجودنا بين أناسٍ يحافظون على القيم الإنسانيّة والعالميّة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى