أخبارمؤسسات العالم الشيعي

فعاليات عزائية تختتم بإحياء فاجعة استشهاد الإمام الرضا (عليه السلام) بمسجد وحسينية “آل ياسين” في سيدني

اختتمَ مسجد وحسينية آل ياسين (عليهم السلام) في العاصمة الأسترالية سيدني، مراسيم العزاء لشهر صفر الأحزان، بإحياء مجلس عزائي لاستذكار فاجعة استشهاد الإمام الرضا (عليه السلام)، حضرته الجاليات الشيعية في البلاد.
وقال القائمون على المسجد والحسينية التابعين لمرجعية الإمام السيد صادق الحسيني الشيرازي: إنّ “محبي أهل البيت (عليهم السلام) حضروا بشكل حاشد في المجالس العزائية التي أُقيمت في الحسينية بذكرى فاجعة استشهاد النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله) وذكرى استشهاد الإمامين الحسن المجتبى وعلي الرضا (عليهما السلام)”.
وأضاف القائمون بأنّ “المجالس العزائية شهدت إقامة محاضرات دينية باللغتين العربية والإنجليزية، إحياءً لهذه المناسبات العظيمة، والتعريف بحجم الظلم الذي تعرّض له النبي الأكرم وآله الأطهار (صلوات الله وسلامه عليهم)”.
وأشارَ القائمون بأنّ “حسينية آل ياسين (عليهم السلام) شهدت مشاركة واسعة من المحبين والموالين للعترة الطاهرة، والذين أعربوا عن عظيم حزنهم ومواساتهم بذكرى فواجع شهر صفر الأحزان”، مبينين أنّ “الفعاليات العزائية اختتمت بإحياء الفاجعة الأليمة لاستشهاد الإمام الرؤوف علي بن موسى الرضا (عليهما السلام)”.
هذا وأكّد القائمون على مسجد وحسينية آل ياسين (عليهم السلام) بأنّ “إحياء المجالس العزائية مهم للتعريف بقضايا أهل البيت (عليهم السلام) وسيرتهم العطرة وما تعرّضوا له من الظلم والاضطهاد على أيدي أعداء الإسلام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى