أخبارالإعلام الشيعي

مؤسسة الإمام الشيرازي العالمية تدعو العراقيين إلى اغتنام فرصة الانتخابات

دعت مؤسسة الإمام الشيرازي العالمية الشعب العراقي بجميع أديانه وأطيافه وقومياته العريقة إلى اغتنام فرصة الانتخابات واختيار الأصلح القادر على تلبية متطلبات العيش الكريم التي ينشدها العراقيون منذ عقود خلت.
وقال المؤسسة في بيان إنَّ “العراق يشهد خلال الأيام القليلة القادمة ممارسة بالغة الأهمية والضرورة، وهي فرصة متاحة للعمل على ترسيخ النهج الديمقراطي والتعاون المثمر للخروج من الأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي يعاني منها البلاد والعباد، ووسيلة مثلى للبحث في سبل الارتقاء وإرساء الأمن والازدهار والسلم الأهلي في حال استثمارها بالشكل الأصلح والأمثل”.
وأضافت أنَّ “الشعب العراقي بأديانه وأطيافه وقومياته العريقة كافة مدعو إلى اغتنام هذه الفرصة، والمشاركة واختيار الأصلح القادر على تلبية متطلبات العيش الكريم التي ينشدها العراقيون منذ عقود خلت، مستحضرة مقولة الإمام الصادق عليه السلام، «اغتنموا الفرص فإنَّها تمرُّ مرَّ السحاب».
وأكدت المؤسسة على أهمية العملية الانتخابية وما سيتبلور عنها من نتائج طبقاً لإرادة الناخبين، فاختيارهم الأصلح من خلال صناديق الاقتراع سيكون مفصلاً عملياً للسنوات الأربع القادمة، وما ستكون له من تداعيات على عمل الحكومة المنتخبة الجديدة بإذن الله وإرادته.
ودعت المؤسسة جميع الفعاليات الاجتماعية والمؤسسات الرسمية المعنية كافة إلى تظافر الجهود لنجاح هذه الممارسة الديمقراطية، والدفع لخلوها من الشوائب وبشفافية ونزاهة مرجوة، والمضي قدماً في سبيل إتمام أركانها كافة وفق القوانين والمعايير الحقوقية المفترضة.
كما ثمنت المؤسسة دور المجتمع الدولي وعلى راسه الأُمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي الذي استجاب لطلب الحكومة العِراقيَّة في الإشراف والرقابة على الانتخابات بما يعزز ثقة الناخب العراقي في العملية الديمقراطية وصندوق الاقتراع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى