أخبارالعالم الاسلاميالعراق

البصريون يحيون فاجعة استشهاد النبي الأكرم (صلَّى الله عليه وآله) وسط استنفار أمني وخدميّ

أحيا الآلاف من محبي أهل البيت (عليهم السلام) في محافظة البصرة، جنوبي العراق، ذكرى الفاجعة الأليمة لاستشهاد النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله).
وأفاد مراسل (شيعة ويفز) بأن “مسجد خطوة الإمام علي (عليه السلام) في البصرة، شهد توافد الآلاف من البصريين مشياً على الأقدام من مناطقهم السكنية لإحياء الفاجعة الأليمة”.
وأضاف بأن “المواكب الخدمية انتشرت على امتداد الطريق من ساحة سعد حتى مسجد الخطوة، لتقديم الطعام والشراب للمعزين”، مبيناً أن “الأجواء العبادية والعزائية أقيمت وسط استنفار أمني وصحي من الدوائر الحكومية”.
وأشار إلى أن “المعزين من أهالي المحافظة جدّدوا العهد بنصرة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) واتباع عترته الطاهرة عند المسجد الشريف المنسوب لابن عمه ووصيه أمير المؤمنين (عليه السلام)”.
وأصبح إحياء مناسبات أهل البيت (عليهم السلام) وأبرزها الزيارة الأربعينية واستشهاد النبي الأكرم واستشهاد الإمام علي (عليهم افضل الصلاة والسلام) شعيرة لأهالي محافظة البصرة، الذين يتوافدون من أبعد المناطق باتجاه قضاء الزبير لإحياء ذكر أهل البيت (عليهم السلام) في المسجد الإسلامي المعروف بمسجد خطوة الإمام علي (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى