أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: نصرة الإمام الحسين (عليه السلام) واجبة والويل لمن يضع العراقيل أمام قدوم الزائرين

أعرب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، عن أمله بأن لا تشهد زيارة الأربعين القادمة في العراق مثلما شهدته العام الحالي من وضع الموانع والعراقيل أمام قدوم الزائرين إلى كربلاء المقدسة وإحياء الزيارة عند ضريد الإمام الحسين (عليه السلام).
وقال سماحته خلال كلمته بجموع المعزين في ذكرى استشهاد النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله): إن “الله (سبحانه وتعالى) لا يتساهل في قضية الإمام الحسين (عليه السلام) وهنيئاً لمن عانوا وقاسوا الصعاب في طريق زيارته، والويل والثبور لمانعيها وواضعي العراقيل أمام الراغبين بأدائها”.
وأكّد سماحته على “وجوب نصرة الإمام الحسين (عليه السلام) والتعريف بقضيته الإنسانية”، مضيفاً، “نتمنى أن لا تشهد البلاد في العام القادم مثلما شهدته خلال الأيام القليلة الماضية من منع دخول الزائرين الراغبين بإحياء الأربعين الحسيني في كربلاء المقدسة، وخاصة من أولئك المسؤولين المحسوبين على الشيعة”.
كما ودعا سماحته المسلمين في كل أنحاء العالم إلى بناء وتشييد المساجد والحسينيات لإقامة الشعائر الحسينية المقدسة، مؤكداً على ضرورة أن تتحوّل الحسينيات في العالم إلى مدارس لتعليم العقائد والأحكام وضروريات الدين”.
وقال سماحته: “يجب أن تؤسّس الحسينيات في كل مكان لا توجد فيه حسينية، ولابد أن تشهد هذه الحسينيات مسألة تعليم الأحكام والعقائد”، لافتاً إلى أن “لهذه الحسينيات دوراً كبيراً في تبليغ الديني، كما أنها تسهم في تربية روّادها فتراهم بعيدين كل البعد عن ارتكاب الجرائم والمحرّمات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى