أخبارالسعوديةالعالم الاسلامي

السلطات السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق المعتقل تعسفيًا مسلم محمد المحسن

أقدم النظام السعودي، صباح اليوم، على تنفيد حكم القتل تعزيرًا بحق المعتقل تعسفياً مسلم محمد المحسن من منطقة العوامية ذات الغالبية الشيعية.
وزعمت وزارة الداخلية السعودية، انه “أقدم مسلم بن محمد المحسن – سعودي الجنسية – على المشاركة في خلية إرهـ،ـابية تهدف لزعزعة الأمن الداخلي وقتل رجال الأمن والاعتداء عليهم وعلى الممتلكات العامة، والخروج المسلح على ولي الأمر، والاشتراك في جريمة قتل مواطن، وحيازة وصنع قنبلة (مولوتوف) من أجل الاعتداء بها على رجال الأمن أثناء أداء واجبهم”.
وأضاف البيان: “تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني مسلم بن محمد المحسن، اليوم الثلاثاء، بالدمام بالمنطقة الشرقية”.
واعتقلت السلطات السعودية الشاب مسلم المحسن يوم 23 نوفمبر 2015 بطريقة وحشية من مركز الأعراف للمواد الغذائية في مدينة العوامية شرق البلاد، ليشن بعدها إعلام النظام السعودي حملة شعواء ضد المعتقل ملفقاً ضده تهمة إطلاق النار على عنصر من رجال الأمن.
وفـنّـد حقوقيون وشهود عيان رواية النظام المزعومة، وقالوا إن النظام السعودي لم يقدم أيّ دليل على أن السلاح المزعوم يعود للمحسن ولا أن بصماته عليه إضافةً إلى عدم تحديد موقع ارتكاب المحسن للجريمة.
في السياق ذاته، أشار بعض أهالي مدينة العوامية للمنظمة الأوروبية لحقوق الإنسان إلى أن المحسن معروفٌ بشخصيته المسالمة إضافةً إلى عدم وجود سوابق عنف ولا امتلاك أسلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى