أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يؤكّد على عظمة الزيارة الأربعينية ويعرب عن أسفه لمنع الزائرين من القدوم إلى كربلاء المقدسة

جدّد المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، التأكيد على عظمة زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، وخلود هذه الزيارة المقدسة رغم ما تعرّض له الزائرون على مدى السنوات الماضية من التضييق والمنع.
جاء ذلك خلال كلمة سماحته التي ألقاها من بيته المكرم في مدينة قمّ المقدسة بذكرى الفاجعة الأليمة لاستشهاد النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله).
وأشارَ سماحته في بداية كلمته إلى “عظيم نصرة قضية الإمام الحسين (عليه السلام)، محذراً من محاولات منع الزائرين من القدوم إلى كربلاء لإحياء الزيارة الأربعينية والتي ابتلي بها من سبقهم قبل عشرات السنين”.
وذكّر المرجع الشيرازي الحكومات العربية والإسلامية بمغبّة منع الزائرين من القدوم إلى كربلاء المقدسة لإحياء الأربعين الحسيني، داعياً الحكومة العراقية إلى تسهيل دخول الزائرين وعدم مطالبتهم بتأشيرة الدخول خلال هذه المناسبة العظيمة.
المرجع الشيرازي أبدى أسفه لاشتراط الحكومة العراقية على الزائرين جلب تأشيرة الدخول إلى البلد خلال الأربعينية، مبيناً أن “الإمام الحسين (عليه السلام) للعالم أجمع ولا يمكن منع زائريه من القدوم إلى ضريحه الطاهر”.
وقال سماحته أيضاً: إن “العالم أجمع يلهث وراء الإمام الحسين (عليه السلام) فليس مثله أحد بهذه العظمة وتأتيه الملايين من الناس لإحياء زيارته المقدسة”.
وأضاف بأنّ “منع الزائرين من القدوم لهو الخذلان الحقيقي لقضية الإمام الحسين (عليه السلام)”، مذكّراً الحكومات بما فعله بنو أمية وبنو العباس بمنعهم زيارة المرقد الحسيني الطاهر وقتل وتعنيف زائريه، وانتهوا إلى النسيان.
وأشاد سماحته بالوقت ذاته بجهود أبناء الشعب العراقي في استقبال زائري الأربعينية وتقديم الخدمات اللازمة لهم، فضلاً عن الزائرين العرب والأجانب الذين أدوا الزيارة المباركة وساهموا في الوقت ذاته بتقديم الخدمات حتى م قبل أولئك الذين يعانون الفقر والحاجة، لم يبخلوا بتقديم ما يستطيعون تقديمه للزائرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى