أخبارالعالم

مسيرتان حاشدتان جذبت المئات في “بريطانيا وكندا” بذكرى الأربعين الحسيني

شهدت كل من بريطانيا وكندا، أمس الأحد، خروجَ مسيرات حسينية حاشدة، شاركت فيها الجاليات الشيعية المقيمة هناك، إحياءً لذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) واستذكاراً لمواقفه العظيمة وثورته الإنسانية الكبرى.
وأفادت وسائل إعلامية متفرقة تابعتها (شيعة ويفز) بخروج مسيرة حسينية في العاصمة البريطانية لندن هي الثانية خلال شهر صفر الأحزان تكريماً وتعظيماً لحضرة الإمام الحسين (عليه السلام) وإحياء أربعينه الخالد.
وأضافت بأن “المؤمنين المخلصين المشاركين بالمسيرة، ساروا على طول طريق (بارك لين) في حدثٍ جذب المئات من الناس إحياءً لذكرى حفيد النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) الإمام الحسين (عليه السلام) الذي دافع عن العدالة الاجتماعية وحارب الفساد”، واصفة الإمام الحسين (عليه السلام) بـ “زعيم القرن السابع الميلادي الذي لا تزال ثورته تلهم البشرية”.
وبينت بأن “المشاركين ارتدوا الملابس السوداء ورفعوا رايات الحزن والعزاء تعبيراً عن الفاجعة الأليمة”.
وفي دولة كندا الواقعة بقارة أمريكا الشمالية، شهدت مدينة تورنتو، أمس الأحد، مسيرة حسينية حاشدة وفعاليات دينية وعزائية، شارك فيها العشرات من المؤمنين من أبناء الجاليات الشيعية ومواطني البلاد الأصليين، إحياءً لذكرى مرور أربعين يوماً على استشهاد الإمام الحسين (عليها لسلام).
المعزّون ساروا في الشوارع الرئيسة من المدينة، واستذكروا فيها حجم الفاجعة الأليمة، وكذلك مواقف السيدة العظيمة زينب الكبرى (عليها السلام) في نصرة قضية أخيها سيد الشهداء (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى