أخبارالعالم الاسلاميایران

إصابة 52 شخصاً جراء إعصار ضرب محافظات إيرانية

ضرب إعصار شاهين منطقة جنوب محافظة سيستان وبلوشستان الواقعة جنوب شرق إيران ما أدَّى إلى إغلاق 3 محاور من الطرق وإصابة 52 شخصاً.
ووصل الإعصار إلى مدينة تشابهار جنوب محافظة سيستان وبلوشستان بعد هطول الأمطار في المنطقة فجر أمس السبت، ما أدى إلى تحطيم وغرق لنشين للصيد في ميناء بساندر دشتياري الواقع على بعد 100 كم من ميناء تشابهار.
وقال مدير عام شؤون الشحن والنقل الطرقي في جنوب محافظة سيستان وبلوشستان بان طريق “ريمدان” الحدودي ومفترق طرق “نغور-بريس” وطريق “سماج-سندها” قد أغلقت حتى إشعار آخر بسبب الإعصار.
وأضاف جلال الدين قادري، أنَّه وبعد أن أعلنت منظمة الأنواء الجوية مسبقاً عن وقوع الإعصار في المناطق الجنوبية لمحافظة سيستان وبلوشستان فقد بادرت هذه الدائرة لجعل جميع دوريات الطرق والمواصلات في حالة التأهب لتقديم الخدمات اللازمة في أقصر فترة زمنية ممكنة لمستخدمي الطرق.
وصرح مدير عام إدارة الأزمة في محافظة سيستان وبلوشستان بأنه لم تصل لغاية الآن أي تقارير بوقوع ضحايا في جنوب سيستان وبلوشستان بسبب الإعصار.
من جانبه صرح المتحدث باسم منظمة الطوارئ الإيرانية مجتبى خالدي بأن 52 شخصاً راجعوا المراكز الطبية في المناطق التي اجتاحها الإعصار وقال: إن 3 أشخاص رقدوا في المراكز الطبية بهذه المناطق بسبب الإعصار.
وأوضح بأن غالبية المشاكل الحاصلة بسبب الإعصار تتعلق بالعيون وأمراض التنفس والقلب وقال إن المصابين غادروا المستشفيات بعد أن تلقوا الخدمات الطبية اللازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى