أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

طالبان الارهـ،ـابية تفرق مظاهرة نسوية بالرصاص في كابل

ذكرت وسائل اعلام تابعتها شيعة ويفز، اليوم الخميس، ان عناصر حركة طـ،ـالبان الارهـ،ـابية فرقوا مظاهرة نسوية بالرصاص في العاصمة الافغانية كابل.

وقالت وكالة اسوشيتد برس، ان عناصر من طـ،ـالبان اطلقوا الرصاص لتفريق تظاهرة نسوية في كابل.

عناصر طـ،ـالبان خطفوا الهواتف واطلقوا النيران لتفريق تظاهرة نسوية محدودة تطالب بالحق في التعلم للفتيات، بحسب وسائل اعلام.

وتوعّدت إحدى مُنظِمات التظاهرة بالعودة إلى الشارع من جديد، إذا لم تستجب “طـ،ـالبان” خلال ثلاثة أيام لمطلب إعادة فتح مدارس البنات.

وقالت وحيده أميري وهي مُنظِمة التظاهرة نسوية إنّ “منظمة النساء الراسخات” في أفغانستان أعلنت، منذ أمس الأربعاء، تنظيم تظاهرة نسوية سلمية في منطقة كارت جهار، لتسير من مدرسة رابعة بلخي نحو مدرسة سورية وهناك يقرأ البيان الختامي، وكان موعد التظاهرة الساعة الثامنة صباحاً”.

وأضافت أميري: “عند حضورنا إلى عين المكان عند الساعة السابعة والنصف صباحاً، وجدنا مئات من عناصر طـ،ـالبان يحاصرون المنطقة وكأننا نهاجم رئاسة الجمهورية، وحاولت القوات منع النساء من الحضور إلى المكان للمشاركة في التظاهرة”.

ورغم الوجود المكثّف لقوات “طـ،ـالبان”، حاولت النساء الموجودات في الموقع التحرك صوب المنطقة المحددة للتظاهرة، ولكن في الطريق تراجعت الكثيرات منهن خوفاً من “طـ،ـالبان”، وبالتالي بقيت فقط خمس نساء واصلن المسيرة نحو مدرسة سورية، وفق أميري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى