أخبارالعالم الاسلاميالعراق

أهالي الموصل يشاركون في مسيرة عزائية إحياءً لأربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)

شاركت جموع حاشدة من أهالي مدينة الموصل بمحافظة نينوى شماليّ العراق، اليوم الثلاثاء، في مسيرة عزائية سيراً على الأقدام لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
وانطلقَ محبو أهل البيت (عليهم السلام) من أهالي الموصل بينهم أبناء المكونين (الشبك والتركمان) في مسيرتهم العزائية من منطقة سهل نينوى باتجاه مقام الإمام زين العابدين (عليه السلام) في قرية رش شرقيّ المدينة، فضلاً عن إحياء المناسبة الأليمة في مقام أبي الفضل العباس (عليه السلام) في مدينة تلعفّر.
وضمّت المسيرةُ الحسينية الرجال والنساء والأطفال، والذين حملوا الرايات والأعلام وردّدوا هتافات النصرة للإمام الحسين (عليه السلام) على طول طريقهم لإحياء الفاجعة الأليمة.
وقال المشاركون بالمسيرة: إنهم “اعتادوا على إحياء الزيارة الأربعينية المباركة كل عام في كربلاء المقدسة، وهذا العام توجّهوا صوب مقام الإمام زين العابدين (عليه السلام) لتقديم التعازي بذكرى الأربعينية الخالدة”.
وأعرب المشاركون عن عظيم حزنهم ومواساتهم بذكرى مرور أربعين يوماً على استشهاد سبط النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وسيد شباب الجنة الإمام أبي الأحرار (عليه السلام)، مؤكدين بأنّهم “مستمرون بإحياء ذكر أهل البيت (عليهم السلام) والسير على طريقهم القويم رغم كل الظروف المعيشية والأمنية والصحية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى