أخبارالعالم الاسلامي

الصحف العربية تتجاهل زيارة الأربعين الحسيني في يوم إحيائها بالعراق

تَجاهلتْ أغلبُ الصحف العربية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، الكتابة عن الحدث المليوني الأبرز الذي شهده العراق، والمتمثّل بإحياء المسلمين الشيعة لزيارة أربعينية سبط نبيّ الإسلام (صىلى الله عليه وآله) الإمام الحسين (عليه السلام).
وفيما أحيا الملايين من المسلمين وغير المسلمين من مختلف أنحاء العالم على مدى أكثر من عشرة أيام متواصلة، ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، في مسيرتهم مشياً على الأقدام صوب كربلاء المقدسة، فقد عمدت هذه الصحف التي وصلت لأسماعها نداءات الملبّين لنصرة القضية الحسينية، على عدم الحديث عنها ولو بكلمة واحدة.
فريق الرصد في وكالة (شيعة ويفز)، فتّش صفحات أشهر الصحف الصادرة في الدول العربية، ليوم الثلاثاء الـ (28 أيلول 2021)، ولم يعثر على أي إشارة لأهم حدث سلميّ على مستوى العالم يشارك فيه الملايين ويهتفون باسم سيد الإصلاح والمدافع عن كرامة الإنسانية الإمام الحسين (عليه السلام).
ورغمَ أن حدث زيارة الأربعين تصدّر ما نشرته بعضُ الصحف الأجنبية وكتبت عنه وكالات الأنباء العالمية فضلاً عن تغطيته من قبل مراسلي بعض القنوات المشهورة، إلا أنّ الإعلام العربيّ الذي تحرّكه الأهواء السياسية والمصالح المادية تعامى عنه.
وانتقدَ مراقبون للشأن الإعلامي، حالة التعامي والتجاهل الذي تبديه هذه الوسائل الإعلامية التي كان عليها أن تتحلّى بالأمانة والثقة وتنقل المعلومة المفيدة والهامة لجمهورها، فيما عمدت إلى عدم ذكر الإمام الحسين (عليه السلام) وأربعينيته الخالدة، واكتفتْ بموضوعاتها المعتادة في تلميع صور الحكّام ودافعي الأموال لها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى