أخبارالعالم الاسلاميالعراق

وسط أجواء من الحزن والأسى.. ملايين الزائرين يحيون ذكرى الأربعين الحسيني في كربلاء المقدسة

أحيا الملايين من المؤمنين من داخل العراق وخارجه ذكرى أربعينية استشهاد الإمام الحسين عليه السلام عند مرقده الطاهر في مدينة كربلاء المقدسة.
وجرى صباح اليوم قراءة القصة الكاملة لرجوع سبايا واقعة الطف إلى كربلاء وإرجاع رؤساء الشهداء إلى الأجساد الطاهرة سنة 61 للهجرة.
وأحيى ملايين المؤمنين من داخل وخارج العراق ذكرى الأربعين بين الحرمين لتكون كربلاء شبه خالية من موطئ قدم لاكتظاظها بالحشود المعزية التي زحفت منذ عدة أيام مشياً على الأقدام يدفعهم العشق الحسيني ومبادئ الثورة الخالدة صوب كعبة الأحرار مجددين البيعة والولاء لإمامهم عليه السلام.
وتجري الزيارة بانسيابية كبيرة بكافة الجهود الأمنية والخدمية والصحية والنقل فضلاً عن تأمين الطعام والشراب وغيرها من الخدمات التي لا تعد وتحصى في محفل عالمي وتجمع بشري قل نظيره.
وتتكرر اليوم هذه الملحمة المليونية، رغم التحديات الاقتصادية والأمنية والصحية التي يعيشها العراق، في مشهد يعكس وحدة وتكاتف أبناء الشعب الواحد مهما حاول الأشرار والأعداء دق أسفين التفرقة التناحر لكنهم جسدوا بحق وبواقع ملموس أنهم فوق كل المحاولات البائسة تجمعهم راية الحق التي رفعها سيد الشهداء عليه السلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى