أخبارالعالم الاسلاميالعراق

نجاح جهود القوات الأمنية في حماية زائري الأربعينية تتوّج بأداء “سجدة الشكر” لله (سبحانه وتعالى)

قدّمت الأجهزة الأمنية العراقية بمختلف تشكيلاتها، جهوداً مضاعفة خلال مراسيم إحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، والتي اختتمها في محافظات عدّة بأداء سجدة الشكر لله (سبحانه وتعالى) لنجاحها في حماية الزائرين.
وشهدت عدّة محافظات جنوبية، وفي صدارتها محافظة البصرة العراقية، ثم الناصرية والعمارة والديوانية، وبابل، جهداً أمنياً كبيراً في حماية ملايين الزاحفين صوب كربلاء المقدسة لإحياء الزيارة المباركة.
وأدى عدد من مقاتلي الجيش العراقي، في لواء محافظة المثنّى، سجدة الشكر لله (سبحانه وتعالى) بعد نجاح الخطة الأمنية الخاصة بتأمين زائري الأربعين الحسيني، دون حدوث أي خروقات في قواطع المسؤوليات.
وفي محافظة بابل، أدى عدد من أفراد الشرطة الاتحادية، سجدة الشكر على نجاح الخطة الأمنية في المحافظة وتأمين أجواء الزيارة الأربعينية وحشود الزائرين الوافدين صوب كربلاء المقدسة.
وشهدت مراسيم إحياء الزيارة الأربعينية المقدّسة، جهوداً أمنية وخدمية وإنسانية لتشكيلات الشرطة المحلية في المحافظات العراقية ومقاتلي الجيش العراقي ومختلف التشكيلات الأمنية الأخرى، حيث نجحت في تأمين الزيارة ودرء الأخطار عن الجموع المليونية.
وكان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، قد صرّح خلال زيارته إلى كربلاء المقدسة للإطلاع على الخطط الأمنية والخدمية للزيارة الأربعينية، بأنَّ خدمة الزائرين وحمايتهم ليس واجباً طبيعياً بل هو واجب أخلاقي وإنساني وديني كبير، مؤكداً “أننا نقدم للعالم مثالاً عن كيفية إدامة العراقيين لقيمهم الروحية والدينية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى