أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبة الرضوية المقدّسة تقدّم هدايا مباركة للمواكب الحسينية تثميناً لجهودها بالأربعينية

في تقليد مبارك دأبت عليه العتبة الرضوية المقدّسة، بادرت بعد انتهاء مراسيم زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) هذا العام، بتقديم الهدايا والنذورات المباركة للمواكب الحسينية المشاركة في تقديم الخدمات للزائرين، تثميناً لدورها وما بذلته من كرم حسيني منقطع النظير.
وبحسب بيان للعتبة المطهّرة، تابعته (شيعة ويفز) فقد تم “تقديم الهدايا والنذورات أبرزها راية قبة الإمام علي بن موسى الرضا (عليهما السلام)، على عدد من المواكب الحسينية المشاركة بتقديم الخدمات لزائري الأربعينية في كربلاء المقدسة”.
وأضاف البيان بأن “وفداً من العتبة الرضوية المقدسة شاركَ أحزان الزائرين الوافدين من داخل وخارج العراق لإحياء الأربعين الحسيني”.
وأشار إلى أن “الوفد أجرى زيارات لعدد من المواكب الحسينية على الطرق المؤدية إلى مدينة كربلاء المقدسة وأهدى لأصحابها بعضاً من الهدايا والنذورات من المرقد الرضوي المطهّر للتبرّك بها وتثميناً لجهودها المبذولة في خدمة الزائرين”.
وتعدّ الهدايا المقدمة من العتبات المقدسة، من أعظمها مكانة لدى المسلمين الشيعة تبرّكاً بالأئمة الأطهار (عليهم السلام)، حتى أصبحت تقليداً تعمل به العتبات المقدسة في العراق وإيران وسوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى