أخبارالسعوديةالعالم الاسلامي

أرغفة الخبز الحار.. أشهى ما تقدّمه النسوة العراقيات لزائري الأربعينية

حفلت زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في العراق، ومثل كل الأعوام السابقة، بمشاركة فاعلة وجميلة للنساء العراقييات، اللواتي شاركن الرجال في تقديم الخدمات للزائرين على طول الطريق إلى كربلاء المقدسة.

ووقفت النسوة العراقيات المتّشحات بالعفاف الزينبي ومعتمرات للشيلة العراقية المشهورة في محافظات وسط وجنوب العراق، طوال أيام الزيارة المباركة لتقديم الخدمات للزائرين، كان أبرزها تقديم أرغفة الخبز الحار بنكهته العراقية.

وصرّحت عدّة من النساء لـ (شيعة ويفز) بأن “ما يقدمنه من خدمات لزائري الإمام الحسين (عليه السلام) يتمنين أن يحصدنه في دار الآخرة بنيل شفاعة النبي وآله الأطهار (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام)”.

وأضفن أيضاً إن “مشاركتهن هذه تعبير عن مدى المحبة لسيد الشهداء (عليه السلام) وكذلك نصرة السيدة زينب العقيلة (عليها السلام) التي كان خير مثال للمرأة القوية المؤمنة التي تتحدى الصعاب والظروف القاسية وتثبت جدارتها بأنها الأم والأخت والزوجة الصابرة”.

المتحدّثات قلن أيضاً: إنّ “المشاركة في الأربعين الحسيني لها طعم خاص، وهو إرث عظيم توارثنه عن إمهاتهن وستبقى تدوم مع جيل النساء الزينبيات المواليات للعترة الطاهرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى