أخبارالعالم الاسلاميالعراق

كربلاء المقدسة تحتضن آلاف المواكب العزائية بذكرى الأربعين الحسيني

شهدت مدينة كربلاء المقدسة على مدى الأيام الماضية، مشاركة حاشدة للمواكب العزائية، التي وفدت من داخل العراق وخارجه لتقديم العزاء بذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

واحتضنت العتبتان المقدستان الحسينية والعباسية ومنطقة ما بين الحرمين الشريفين، آلاف المواكب العزائية، خلال فترتي الصباح والمساء، وسط أجواء إيمانية عظيمة وانسيابية عالية وفرها قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية في العراق والعالم.

وشارك العشرات من الشباب والأطفال وكبار السن في مواكبهم العزائية، التي طافت شوارع مركز مدينة كربلاء المقدسة، مقدمين المواساة للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) بذكرى مرور أربعين يوماً على الفاجعة الدامية لاستشهاد سبطه سيد الشهداء (عليه السلام).

هذا وأفاد مراسلنا في كربلاء بأن “المواكب الخدمية التي قدّمت مختلف الخدمات للزائرين، شهدت هي الأخرى، مساء يوم أمس الأحد، إقامة مجالس عزائية قرب مواكبها في أزقة المدينة المقدسة وبحضور الزائرين، تعظيماً لهذه الفاجعة الأليمة”.

وقال مراسلنا: إنّ “المواكب الخدمية لم تكتفِ بتقديم الطعام والشراب للزائرين وسط المدينة المقدسة، بلْ وأحيت مجالسها العزائية بمشاركة الرواديد الحسينيين والجماهير المليونية التي حضرت لإحياء الزيارة المباركة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى