أخبارالعالم الاسلاميالعراق

في الطريق إلى كربلاء..مواطنٌ عراقيّ يحمل أمّه المسنّة على سرير طبّي لكي لا تُحرم من فيض الأربعين الحسينيّ

حازتْ صورةٌ لأحد المواطنين العراقيين المشاركين بالزيارة الأربعينية المباركة لهذا العام، برفقة عائلته وأمّة المريضة، إعجابَ الكثيرين، حيث أحضر والدته على سريرٍ طبي في طريقه مشياً على الأقدام صوب كربلاء المقدسة.

وانتشرت صورة الزائر العراقيّ الذي جاء برفقة جميع أفراد عائلته، على صفحات عديدة بمواقع التواصل الاجتماعي تابعتها (شيعة ويفز)، معربين في تعليقاتهم ومنشوراتهم عن مدى إعجابهم وانبهارهم لمثل هذا المنظر الذي لا يتكرّر في أي مناسبة أخرى.

وأشار المشاركون للصورة، إلى أن “الزائر العراقيّ القادم من جنوب العراق صوب كربلاء المقدسة، قد أغلق بيته وجاء بجميع أفراد عائلته وأمّه المسنّة، والتي حملها على سرير طبّي طوال الطريق إلى كربلاء المقدسة”.

وقال المشاركون: إنّ “مثل هذه المشاهد ستظل عالقة في أذهان كل من رآها، وتؤكّد على عظمة إحياء الزيارة الأربعينية المقدسة خصوصاً لأولئك الذينَ برّوا آباءهم وأمهاتهم فإنها من أعظم القربات إلى الله (سبحانه وتعالى)”.

وعلّق مشاركون بالقول: “الجنّة في طريقِها إلى سيّد الجنان وشفيع المؤمنين سيّد الشهداء الإمام الحسين (عليه السلام)”.

فيما علق آخرون: إن “هذه الصورة تحمل كمّاً هائلاً من مشاهد برّ الوالدين والدوام على نصرة القضية الحسينية الخالدة”، وأضافوا بأن “الأم الحنون هي من زرعت في قلب ابنها حب أهل البيت (عليهم السلام) فأورثت لنا هذا الجمال الحسيني”.

وتعدّدت مثل هذه المشاهد العظيمة خلال إحياء المحبين والموالين لأهل البيت (عليهم السلام) زيارة مراقدهم المطهّرة، فبين من اتكأوا على أبنائهم في المسير وآخرون حُملوا على الأكتاف لأداء الزيارات المباركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى