أخبارالعالم الاسلاميالعراق

المتحدّث باسم العتبة الحسينية: ما يحصل في كربلاء كرامة حسينية ونطالب الجهات الصحية بالكشف عما يجري

قال السيد أفضل الشامي، المتحدث الرسمي باسم العتبة الحسينية المقدسة، إن زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) طالما رافقتها المعاجز والكرامات، وهو ما حصلَ هذا العام على الرغم من الظرف الصحيّ الراهن، مؤكّداً بأن العتبة الحسينية المقدسة على استعداد لفتح الموضوع مع أكبر الجهات الصحية في العالم للكشف عما يحصل في كربلاء من سبب تراجع الإصابات والكرامات الإلهية.
وبيّن الشامي في لقاء مع برنامج (الطريق الى الحسين عليه السلام) الذي يُبثّ عبر قناة الإمام الحسين (عليه السلام) الفضائية: إن “محبي أهل البيت (عليهم السلام) في العراق لم يمنعهم البعث المباد ولا التفجيرات الإرهابية، وأكدوا أن فيروس كورونا لن يثني من عزيمتهم لأداء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) وتجديد العهد مع الأئمة الأطهار”.
وأضاف بأنّ “هناك أسباباً غير واضحة في منع الزائرين من القدوم، ونعتقد بأنها غير صحيّة، ونتائج الإصابات هي ما تثبت ذلك”، مشيراً إلى أن “النتائج الأخيرة للواقع الصحي ما بعد مشاركة الملايين بزيارة العاشر من المحرم وشعيرة ركضة طويريج، أثبتتْ انخفاضاً بأعداد الإصابات على الرغم من هذا التجمّع المليوني”.
واستعرض الشامي المخطط البياني للإصابات بفيروس كورونا بحسب الموقف الوبائي الرسمي، والذي أظهر تراجع الإصابات مع حلول زيارة العاشر من المحرّم الحرام والأيام الأولى من الشهر المبارك”، مشيراً إلى أن “نسبة الإصابات تراجعت من (34 بالمائة) إلى (4 بالمائة)”.
وفي الجانب ذاته، طالب الشامي الجهات الصحية في العراق ومنظمة الصحة العالمية بالإجابة على هذه الأسئلة، وماذا يحصل بالتحديد، حتى يتم منع الزائرين من الدخول، لافتاً إلى أن “أمانة الإمام سيد الشهداء (عليه السلام) والزائرين في رقاب المسؤولين عن الملف الصحي”.
وأشار إلى أن “ما يحصل من تراجع الإصابات بكورونا خلال الزيارات المباركة، فنرى بأن الله سبحانه وتعالى يريد أن يظهر كرامة من كرامات الإمام الحسين (عليه السلام)”.
وأكد الشامي بأن “العتبة الحسينية المقدسة على استعداد لفتح الموضوع مع أكبر الجهات الصحية في العالم للكشف عما يحصل في كربلاء من سبب تراجع الإصابات والكرامات الإلهية”، مضيفاً بأننا “ننتظر من الجهات الحكومية المعنية الكشف عن البيانات الحقيقية وهل هم بالغوا في أعداد الإصابات المعروضة أو هناك سر يجهلونه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى