أخبارالعالم

المصور الدولي ألكس لورييه: العلاقة الروحية بين الإمام علي عليه السلام وزائريه تحتاج إلى دراسة عقلية

اكد مصور الصحيفة العالمية الميدل إيست (Middle East) المصور الدولي ألكس لورييه، ان العلاقة الروحية بين الإمام علي عليه السلام وزائريه تحتاج إلى دراسة عقلية.
وقدم لورييه الى العراق لتغطية حركة الزائرين في مراسم إحياء أربعينية الإمام الحسين عليه السلام انطلاقاً من النجف الأشرف حيث مرقد أمير المؤمنين عليه السلام.
وقال المصور الدولي ألكس لورييه Alex Lourie في تصريح، من داخل الصحن العلوي الشريف، “زيارتي هي الثانية الى مرقد الإمام علي عليه السلام، والأولى في مناسبة الأربعين، وقد شعرت بالقدسية في أرجاء هذا المكان الشريف”.
وأضاف لورييه” أنا اعتبر النجف هي عاصمة كبيرة للديانات والعراق بلد عزيز وهي مدينة حاضرة في كل الشعوب، وانا اشعر براحة نفسية عندما آتي الى النجف، وبالحقيقة لدي معلومات ومعرفة مسبقة عن شخصية الإمام علي عليه السلام، ولديّ أصدقاء مختصون بالعمارة الإسلامية أبلغوني بمعلومات وافية عن العمارة الإسلامية المنتشرة في أرجاء المرقد الشريف”.
وحول تجواله في أرجاء المرقد الطاهر “أنا مذهول حقيقة، لم أشاهد هكذا علاقة روحية بين الإمام علي وبين الزائرين، ولم أشاهد هكذا ترابط وعلاقة في العالم ولا مرة في حياتي، وأنا أدرسها في عقلي وذهني لكي أحاول أن أصل الى نتيجة “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى