أخبارالعالم الاسلامي

لماذا بكتْ النسوةُ المشاركاتُ في الزيارة الأربعينية؟

كشفتْ عدّة زائرات قصدن مدينة كربلاء المقدّسة من المحافظات العراقية وإيران ولبنان لإحياء أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، اليوم، عن سرّ بكائهنّ لمجرّد الدخول إلى رحاب المدينة المقدسة ومشاهدتهن لمناظر الحزن والعزاء بالذكرى الأليمة.
النسوة الزائرات قُلنَ في أحاديث متفرّقة لـ (شيعة ويفز): إنهنّ “يبكين بحرقة وألم على ما حلّ بالسيدة زينب وحرائر النبوّة (عليهن السلام) بعد استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)، حيث نتذكّر فجيعة هذه السيدة العظيمة”.
وأضفن أيضاً بأنّهنّ “وبمجرّد أن يصلن إلى كربلاء المقدسة ويشاهدن بأعينهنّ مشاهد العزاء المقامة في ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) فلا يتمالكن أنفسهن دون أن يذرفنَ دموع الحسرات والمواساة”.
وتقول الزائرات: إنّ “مشاركة النساء الزينبيات بالزيارة الأربعينية تأتي لمواساة عقيلة الطالبيين السيدة زينب الحوراء (عليها السلام) لما حلّ عليها. لقد شاهدت هذه المرأة الصابرة ما لم تشهد أي امرأة أخرى من قبل”.
وتابعن حديثهن: “جئنا إلى كربلاء مع أخوتنا وأبنائنا وأزواجنا مشياً على الأقدام لنواسي العقيلة زينب (عليها السلام) وننصرها ونسير على دربها”، وقلن: إن “الزيارة الأربعينية المقدسة لا شيء يشابهها، أما بكاؤنا فهو الحزن المتجذّر في قلوبنا”.
وتشير الزائرات إلى أن “الكثير من النساء العراقيات فقدن أحبابهن وأولادهن في أحداث الإرهاب وأخرى في الدفاع عن الأرض والمقدّسات، وقدمن الأبناء قرابين على طريق أبي الأحرار (عليه السلام) وبقاء مذهب أهل البيت (عليهم السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى