أخبارالعالم الاسلاميالعراق

كربلاء المقدسة تنجح باستقبال ملايين الزائرين من داخل العراق وخارجه وسط حالة من التعافي الصحّي

سجلت محافظة كربلاء المقدسة، تصاعداً في حالات الشفاء من وباء كورونا، وصلت لأكثر من مائة حالة، بحسب الموقف الوبائي والتلقيحي ليوم أمس الجمعة (24 أيلول 2021)، فيما تستمر المدينة المقدسة باستقبال الزائرين الذين وفدوا إليها من مختلف المحافظات العراقية ودول عربية وأجنبية لإحياء أربعينية سيد الشهداء (عليه السلام).
وعلى مدى أربعة أيام متتالية، تشهد كربلاء المقدسة، تصاعداً بحالات الشفاء، من (70 شخصاً) ليوم الثلاثاء الماضي، ووصلت إلى (118 حالة شفاء) أمس الجمعة، مما يؤشّر حالة صحية إيجابية، بحسب المراقبين للوضع الصحي.
وبحسب الموقف الوبائي والتلقيحي لجائحة كورنا والصادر من الجهات الصحية الرسمية في العراق ورصدته (شيعة ويفز)، فقد تصاعدت حالات الشفاء، فيما قابلها تراجع أعداد الإصابات إلى أرقام بسيطة جداً، وانعدام حالات الوفاة خلال اليومين الماضيين ما عدا حالة وفاة واحدة فقط سجّلها الموقف ليوم أمس الجمعة، على الرغم من احتضان كربلاء لملايين الزائرين، والتي شفعها إقبال المواطنين على تلقّي اللقاح المضاد للمرض.
وفي آخر إحصائية رسمية للموقف الوبائي الصادرة أمس الجمعة، فقد سجّلت كربلاء المقدسة (34 حالة إصابة) و(حالة وفاة واحدة)، فيما ارتفعت حالات الشفاء إلى (118 حالة)، في تطوّرٍ إيجابيّ للوضع الصحي الراهن.
وتشهد مدينة كربلاء المقدسة، إحياء الملايين من الزائرين لأربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، فيما لم تشهد حدوث أي حالات وفاة بين الزائرين الذين قصدوا بشوق لزيارة ضريح الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى