أخبارالعالم الاسلاميالعراق

سيلُ زائري الأربعينية لم ينقطع على كربلاء منذ أكثر من “10 أيام” وسط ترحيب كبير وخدمات استثنائية

تشهدُ الطرق الرئيسة المؤدية إلى مدينة كربلاء المقدسة، توافداً مستمراً للزائرين الذين قدموا من مختلف المحافظات العراقية، لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) التي وصلت ذروتها وسط المدينة المقدسة.
وبلا أي كلل أو ملل، واصل الزائرون مسيرتهم الحسينية مشياً على الأقدام، تسبق فيها قلوبهم العاشقة خطواتهم، صوب معشوقهم سيّد الشهداء (عليه السلام).
وشهدت المحافظات العراقية في المناطق الجنوبية والفرات الأوسط ومناطق أخرى قريبة من العاصمة بغداد، حركة من النشاط والسعي الحثيث الذي لم يتوقّف على مدى عشرة أيام أو أكثر، حيث استقبلت المدن العراقية الجنوبية زائري الإمام الحسين (عليه السلام) الذين وفدوا من أقصى العراق وتحديداً من منطقة رأس البيشة، فضلاً عن زائرين من منطقة (السلمان) المتاخمة للحدود مع السعودية.
الزائرون الوافدون إلى كربلاء المقدسة، لم يستشعروا تعب الطريق إلى معشوقهم، الذي كان بانتظارهم في كل مدينة حلّت فيها رحالهم وأحزانهم ولوعات قلوبهم، متجسّداً في محبة وعشق القائمين على تقديم الخدمات من أصحاب المواكب الحسينية والمتطوعين والدوائر الأمنية والخدمية، فكانت كلّها تهتف باسم الحسين وتسعى إلى الحسين الذي لم يغادر يوماً قلوب عاشقيه.
ويحثّ زائرو أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) خطاهم صوب المدينة الغارقة السلام والطمأنينة والجمال كربلاء الشهادة، من ماشٍ وزاحفٍ وآخر اتكأ على عكّازته مهرولاً صوبَ ضريح الطهر الحسيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى