أخبارالعالم الاسلاميباكستان

باكستان: وضع اللمسات الأخيرة لإقامة عزاء الإمام الحسين (عليه السلام) بذكرى أربعينيته

وجّه محمد علي، نائب حاكم مدينة روالبندي الباكستانية، اليوم الخميس، السلطات المعنية لوضع اللمسات الأخيرة على الترتيبات الخاصة بتأمين إقامة مراسيم عزاء الإمام الحسين (عليه السلام) بذكرى مرور أربعين يوماً على استشهاده الأليم.

وأكد علي على جهوزية القوات الأمنية لتأمين مواكب العزاء، أثناء اجتماع عقده لهذا الغرض، معرباً في الوقت ذاته عن ارتياحه للترتيبات التي اتخذت لإقامة مراسيم العزاء الحسيني أو ما تُعرف عندهم بـ (Chehlum).

وقال علي في تصريح صحفي تابعته (شيعة ويفز): إن “الطريقة التي تم بها إحلال السلام والنظام في المدينة خلال شهر المحرم، يجب تكرارها خلال ذكرى الأربعين الحسيني”.

وأضاف بأن “إدارة المنطقة اتخذت الترتيبات الأمنية المضمونة؛ من أجل الحفاظ على جو سلمي وضمان حماية أرواح وممتلكات المواطنين خلال مسيرات العزاء”.

ووجّه نائب حاكم المدينة، السلطات بضرورة إرسال قائمة بجميع الإدارات الخاصة بالتصريح الأمني إلى مكتب العاصمة في غضون اليومين المقبلين.

وأوضح بأن “القيادات الأمنية أنشأت غرفة تحكم لمتابعة مسار العزاء الحسيني وتأمينه”، مؤكداً على “الدوائر الخدمية بالاهتمام بنظافة المدينة التي ستحتضن مسيرات العزاء فضلاً عن إضاءات الشوارع وتركيب كاميرات المراقبة وتوفير خدمات الماء والكهرباء للمواكب الحسينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى