أخبارمؤسسات العالم الشيعي

كربلاء: هيئة خدمة أهل البيت (عليهم السلام) تتواصل بمشروعها “الساقي” لتوفير مياه الشرب خلال الأربعينية

أكّدت هيئة خدمة أهل البيت (عليهم السلام) التابعة للمرجعية الشيرازية في كربلاء المقدسة، على مواصلة مشروعها الكبير (الساقي) الخاص بتوزيع المياه الصالحة للشرب خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
وذكرت الهيئة في بيان لها ورد لـ (شيعة ويفز) إنها “نجحت على مدى (15 عاماً) بالاضطلاع بمهمة توفير المياه الصالحة للشرب للمواكب الحسينية المشاركة بتقديم الخدمات للزائرين”.
وأضاف البيان بأن “زيارة هذا العام شهدت تضافر جهود العاملين في الهيئة وتوحّدت سواعد الخيرين لزيادة كمية المياه الموزّعة على المواكب الحسينية”، مبيناً أن “المشروع يعمل على تغذية أكثر من (1500) موكب وهيئة خلال الموسم الواحد”.
ولفت إلى أن “الهيئة شرعت بوضع خطة خاصة لتوزيع الماء خلال الزيارة الأربعينية المقدسة، لسببين مهمّين، يتمثل الأول بضمان إيصال الماء إلى الزائرين حتى لا يمرّوا أبداً بفترة من العطش، وثانياً خدمة أكبر عدد من الهيئات والمواكب الحسينية”.
وأوضح البيان بأن “مشروع الساقي بدأ خدماته منذ اليوم الثامن من شهر صفر الأحزان ويستمر إلى يومين ما بعد الزيارة الأربعينية المقدسة”، مضيفاً بأن “القائمين على المشروع أحضروا كميات الماء باستخدام سيارات الحمل الكبيرة (شاحنة) ومن ثم نقلها إلى سيارات الحمل متوسّطة الحجم والصغيرة، وتوزيعها على المواكب حسب قوائم التوزيع المعدّة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى