أخبارالعالم الاسلاميایران

إيرانيون يعملون في مجال التنظيف والإطفاء يعربون عن سعادتهم بخدمة زوار الأربعين في كربلاء المقدسة

أعلنت بلدية العاصمة الإيرانية طهران كعادتها سنوياً، إيفاد كوادرها المعنية بالنظافة إضافة إلى رجال الإطفاء إلى العتبات المقدسة لتقديم الخدمات لزوار الأربعين، فيما أعرب عدد من المشاركين عن سعادتهم بخدمة الزوار في كربلاء المقدسة .

وقالت رئاسة بلدية طهران في بيان، “عادة تقوم البلدية بإرسال نحو 2000 من كوادرها للمشاركة في هذه المراسم الدينية العظيمة ولكن بسبب جائحة كورونا قلصنا في عدد الكوادر المرسلة عن طريق مطار طهران”.

وتحت شعار “لبيك يا حسين” انطلقت الكوادر الموفدة باتجاه العتبات المقدسة كما تم إرسال 8 شاحنات محملة بمعدات التنظيف عبر المنافذ الحدودية حتى الآن.

ووفق الخطة المعدة ستنجز كوادر البلدية عمليات التنظيف والتطهير والطلاء في الطريق الواصل بين مدينتي النجف الأشرف وكربلاء المقدسة.

وقال محمد موسوي وهو أحد عمال النظافة: “للعام الثامن على التوالي أشارك ضمن العمالة الموفدة إلى العراق وسنستمر في تقديم الخدمات لزائري الأربعينية لغاية الأسبوعين المقبلين”.

وقال أحمد صفري وهو أحد رجال الإطفاء ، “خدمة الزوار لها أجر كبير فينتابني شعور خاص في هذا العمل، لا أستطيع وصفه وهذه المشاركة ترسم صورة أخرى من صور التآخي بين الشعبين الإيراني والعراقي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى