أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

لترسيخ ثقافة كتاب الله الكريم في نفوس الزائرين.. معرض قرآني على طريق سيرهم (صور)

نظّم معهدُ القرآن الكريم في محافظة النجف الأشرف، وللسنة الثانية على التوالي (المعرضَ القرآنيَّ السنويّ في الزيارة الأربعينيّة)، الذي يندرج ضمن خطّة التثقيف القرآنيّ لزائري الأربعين.
المعرض الذي اتّخذ من موكب العتبتَيْن المقدّستَيْن الحسينيّة والعبّاسية مكاناً لانعقاده، قد جاء بعد أن حقّق نتائج إيجابيّة وتفاعلاً وإقبالاً من قِبل الزائرين، لاستفادة الزائر من ثمراته التي لا تُعدّ ولا تُحصى، ومنها تجذير وترسيخ ثقافة كتاب الله الكريم في نفوس الزائرين.
حيث احتوى المعرض على عددٍ من الأجنحة، أهمّها جناح لأقوال العلماء حول القرآن الكريم وتفسيره، وجناح لأبرز نشاطات المجمع العلميّ للقرآن الكريم والتعريف بها، وجناح لأبرز نشاطات معهد القرآن الكريم في النجف الأشرف، وما قدّمه خلال الفترة الماضية وما حقّقه من نتائج، وجناح لعرض مُصحف العتبة العبّاسية المقدّسة بجميع طبعاته، الذي يُعدّ أحد أبرز المنجزات فهو أوّلُ مُصحفٍ تتمّ طباعته في العراق وبخطٍّ وطباعةٍ عراقيّة، وجناح لمؤلّفات معهد القرآن الكريم في النجف الأشرف.
كذلك جناح للمشروع القرآنيّ لطلبة العلوم الدينيّة، الذي يُعدّ من المشاريع الناجحة التي تبنّاها المعهدُ، حيث استفاد منه المئاتُ من طلبة العلوم الدينيّة، وجناح للأعمال المرئيّة ومنها: (البرامج القرآنيّة، التقارير، التلاوات، المحاضرات..)، وغيرها من الأعمال المرئيّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى