أخبارالعالم الاسلاميالعراق

شرطة خانقين تمنع مسيرة زائرين إيرانيين دخلوا العراق عبر منفذ “برويز خان” في السليمانية

منعتْ قيادة الشرطة في مدينة خانقين الحدودية، اليوم الثلاثاء، دخول زائرين إيرانيين راموا الوصول إلى مدينة كربلاء المقدسة لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) على الرغم من السماح لهم بالدخول عبر منفذ “برويز خان” في محافظة السليمانية شماليّ العراق.

ونقلت وسائل إعلامية عن مدير شرطة خانقين العميد ديار شوكت قوله: إن زائرين إيرانيين دخلوا برّاً عبر منفذ برويز خان في محافظة السليمانية واتجهوا الى خانقين وتم منعهم واعادتهم الى الحدود من جهة مدخل خانقين الشمالي”، مشيراً إلى “عدم السماح بدخول أي زائر إيراني براً عبر حدود خانقين”.

وفيما واجهت هذه الممارسات الصادرة من شرطة خانقين انتقاداً حاداً بين المواطنين العراقيين، لمنعها وصول الزائرين الإيرانيين الراغبين بأداء الزيارة الأربعينية، فقد أشاروا إلى أنّ “الزائرين لهم الحق بالوصول إلى كربلاء المقدسة ما دام المسؤولون في منفذ السليمانية سمحوا لهم بالدخول إلى البلاد”.

وتصاعدت الدعوات والمطالبات التي وُجهت إلى الحكومة العراقية منذ الأيام الأولى لإحياء الزيارة الأربعينية، بفتح الحدود أمام جميع الراغبين بأداء الزيارة الأربعينية عبر الحدود البرية وعدم اقتصارها على الدخول “جوّاً”، في ظلِّ الوضع الاقتصادي الصعب لأكثرَ المواطنين الإيرانيين والباكستانيين والهنود وحتى من العرب، وعدم قدرتهم على السفر جواً إلى العراق بسبب ارتفاع تكاليفه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى