أخبارالعالم

في الهند.. دموع تغرق الوجوه وقلوب تتألم وهي تستذكر مصائب واقعة الطف الأليمة

أفادت صحيفة “أمريت فيكار” الهندية، بإقامة مجلس عزاء حسيني في بلدة “حكيم آغا” بولاية “عطار براديش” التابعة لمقاطعة “لاكناو” ذات الأغلبية السكانية الموالية لأهل بيت النبي الأكرم صلوات الله عليهم أجمعين.
وذكرت الصحيفة، أن “المجلس كان بإمامة العلّامة (مولانا شمس علي بيجنوري)، والذي أكّد في خطاب له أمام جموع المعزّين، إن الإسلام لا يعلّم القتل، بل حماية البشرية”، مبينّاً أن “الإمام الحسين عليه السلام غادر إلى كربلاء، إلا أنه لدى وصوله إلى ميدان كربلاء قُبيل حلول شهر محرم الحرام، تم حرمانه وأهل بيته وأصحابه من الماء على يد أزلام الجيش اليزيدي، لمدة سبعة أيام”.
وأضافت الصحيفة المحلية الهندية، أنه “لدى الإشارة إلى قصة الفظائع التي ارتكبت بحق آل البيت الأطهار صلوات الله عليهم، إغرورقت عيون الحاضرين بالدموع، وتصاعدت أصواتهم بالنحيب، فيما أشار مولانا شمس علي، الى أن الإمام زين العابدين عليه السلام بكى لمدة (40) عاماً تخليداً لذكرى إستشهاد (72) مؤمناً بينهم والده سيد الشهداء عليه السلام، وكان يستذكر في حاضرته مشهد سبي النساء، في كل لحظة يغلق فيها عينيّه الكريمتيّن.
ونوّهت صحيفة “أمريت فيكار”، الى أن “من بين أبرز الحضور في هذا المجلس، هم د. عقيل زيدي، حسن أحمد، آثار أحمد، ياسين مهندي، مولانا تقي سجاد، جولرج الترابي، وآخرون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى