أخبارالعالم الاسلاميالعراق

(الخدمة طهارة للذنوب) شعار لمتطوعي المحافظات الوافدين لكربلاء المقدسة خلال زيارة الأربعين

وصلت وفود من المتطوعين من المحافظات العراقية، إلى مدينة كربلاء المقدسة للمشاركة في تقديم الخدمات الأمنية والتوعوية للزائرين بمناسبة زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.
وقال الموفد الإعلامي في تصريح، إن “الحشود المتطوعة الوافدة من المحافظات العراقية إلى مدينة كربلاء لمساندة القوات الأمنية في تأمين مراسيم الزيارة المليونية المباركة”.
وذكر مسؤول متطوعي ميسان مناف النوري، أن “الحضور هو امتداد معرفي وفكري لثورة الإمام الحسين عليه السلام الخالدة في النفوس، والتي ارتكزت عليها البشرية، بمختلف دياناتها وقومياتها لما تحويه من مضامين إنسانية وعقائدية فذّة”.
وأضاف “إنَّنا نشارك في هذه الزيارة وللعام التاسع على التوالي في تقديم مختلف الخدمات للزائرين أبرزها الخدمات الأمنية من خلال التفتيش وبالتعاون مع الجهات الأمنية الرسمية في المحافظة”.
وأشار النوري إلى أنَّ “أعداد المتطوعين تزداد عاماً بعد آخر؛ وذلك لما تحمله القضية الحسينية من أبعاد إنسانية حقيقية، تعمل على ربط الأواصر المجتمعية وتمنعها من التفكك الطائفي والعنصري، لاسيما وأنَّ الخليط الشبابي المتطوع تكون من عدّة محافظات عراقية وبمختلف القوميات والطوائف” .
ويذكر أن من أبرز المحافظات المشاركة في هذه الخدمة هي “ميسان والبصرة وذي قار وصلاح الدين والموصل وكركوك، فضلاً عن ثلة شبابية حسينية طيبة من العاصمة بغداد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى