أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

تدوين أسماء الشهداء في طريق السير صوب مرقد الإمام الحسين عليه السلام

تدوين أسماء الشهداء في طريق السير صوب مرقد الإمام الحسين عليه السلام

اطلقت مبادرة على الطرق التي يسلكها زوار أبي عبد الله الحسين عليه السلام الوافدين من مختلف المحافظات العراقية بذكرى الأربعين الحسيني لتدوين أسماء الشهداء تثميناً لتضحياتهم.
وذكر رئيس قسم تطوير الموارد البشرية التابع للعتبة الحسينية المقدسة محمد الكناني في تصريح، إنه تمت المباشرة بنشر محطات فكرية وثقافية على المداخل الرئيسية لكربلاء تزامنا مع بدء مراسيم زيارة الأربعين، موضحا أن المحطات نشرت على ثلاثة محاور، وتعنى بالنشاط الفكري الثقافي مثل التوقيع على تعهدات بعدم ترك الصلاة، وبر الوالدين، وبالإضافة الى عدم نشر الاشاعة ونقل المعلومات من مصادرها فقط”.
وتابع أن “المحطات فيها مسابقات، منها مسابقة الأربعين، وأيضا إعطاء معلومات عامة للزائرين، بالإضافة الى فقرة ورقة التوبة التي تكتب فيها الأخطاء التي ارتكبها الشخص”.
وبين أن “جميع الملاحظات التي ستكتب من قبل الزائرين سترفع بعد انتهاء الزيارة لادارة العتبة الحسينية المقدسة لتشخيص الحالات والوقوف عندها ومحاولة إيجاد الحلول لها”.
وأشار إلى أن “من أهم الفقرات في المحطات هو طباعة ملصق كبير يكتب فيه أسماء من كان لديه شهيد من الزائرين لاهداء بعض الخطوات له، وأيضا من باب التذكير بتضحيات الشهداء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى