أخبارالمرجعية

اختتام مجالس عزاء “العشرة الحسنية” في بيت نجل المرجع الشيرازي بالكويت

اختتم في بيت نجل المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، آية الله السيد أحمد الشيرازي في دولة الكويت، مجالس عزاء العشرة الحسنية، التي أُقيمت بذكرى الفاجعة الأليمة لاستشهاد الإمام الحسن المجتبى بن أمير المؤمنين (عليهما السلام).
وعلى مدى عشرة أيام متواصلة، شهد بيت آية الله السيد أحمد الشيرازي في الكويت بحسب ما أفاد به مراسلنا، توافداً لافتاً من المحبين والمعزين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في البلاد، والذينَ قدّموا العزاء والمواساة للرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله) بذكرى فاجعة استشهاده سبطه الإمام الحسن (عليه السلام).
وقال مراسل (شيعة ويفز): إن “بيت نجل المرجع الشيرازي، آية الله السيد أحمد الشيرازي، يحرص على إحياء المجالس العزائية بذكرى المناسبات العظيمة لاستشهاد الأئمة المعصومين (عليهم السلام) تأكيداً منه على أهمية إحياء أمرهم ونشر ثقافتهم والتذكير بالظلامات والفواجع التي حلّت بهم (سلام الله عليهم)”.
وأضاف بأنّ “مجالس عزاء الأيام الحسنية المباركة، سلّطت الضوء على جوانب مهمة من حياة وسيرة الإمام المجتبى (عليه السلام) ومواقفه المشرفة في حفظ كلمة الإسلام والمسلمين، في ظلِّ الهجمة الشرسة التي شنّها بنو أمية ضدّ الإسلام المحمّدي الأصيل، فكان للإمام (عليه السلام) الدور العظيم في ردعهم ومن ثمَّ التمهيد لانطلاق ثورة أخيه سيد الشهداء (عليه السلام) التي قضت على الظلم والظالمين”.
وأشار مراسلنا إلى أنّ “المعزّين من أهالي الكويت الكرام، أكدوا على دور المرجعية الشيرازية في توجيه أبناء الأمة الإسلامية إلى طريق أئمتهم الهداة، وترسيخ فكرة إحياء الشعائر الحسينية المقدسة في نفوس الشباب والأجيال الناشئة لتبقى محفوظة في صدورهم، ففي حفظها حفظ الإسلام العظيم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى