أخبارالعالم

أكبر مدن بريطانيا تحتضن مسيرة حاشدة تعظيماً لأربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)

شاركَ العشرات من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من الجاليات العراقية والشيعية الساكنة في مدينة مانشستر بالمملكة البريطانية المتحدة، بمسيرة راجلة، تعظيماً لذكر الإمام الحسين بن علي (عليهما السلام)، وتزامناً مع ذكرى أربعينيته الخالدة.
المسيرةُ التي انطلقت من المركز الإسلامي في المدينة ومروراً بشارعها الرئيسي، تقدّمها النعش الرمزيّ للإمام الحسين (عليه السلام)، فيما حمل المعزّون من الرجال والنساء والشباب الرايات الحسينية وردّدوا هتافات النصرة لقضيته الإلهية الخالدة.
ورافقت المسيرةَ الحسينية التي تقام بعنوان (مسيرة السلام) وللسنة الخامسة على التوالي، جهودٌ أمنية وصحية اتخذتها حكومة المدينة، لتأمين مسيرة المعزّين، الذينَ عبروا فيها عن عظيم حزنهم ومواساتهم بذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، وبوصفه رمزاً للإنسانية والعدالة والسلام الذي تنشده جميع البشرية.
هذا وتَضمّنت مسيرة السلام للأربعينية، فعاليات مختلفة بينها إلقاء الكلمات والقصائد الشعرية وإقامة معرض للوحات الفنية التي جسّدت ثورة الإباء والعزّة والكرامة الحسينية.
وأعرب القائمون على المسيرة الحسينية، عن عظيم شكرهم لكل المشاركين في مسيرة السلام بمانشستر، تكريماً لذكر سيد الشهداء (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى