أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بينها نحو 60 موكباً من دول عربية وأجنبية.. كربلاء المقدسة تعلن مشاركة أكثر من 11 ألف موكب في تقديم الخدمات خلال زيارة الأربعين

أعلن قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية التابع للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، مشاركة أكثر من 11 ألف موكب في تقديم الخدمات خلال زيارة الأربعين، بينها نحو 60 موكباً من دول عربية وأجنبية في كربلاء المقدسة.
وقال رئيس القسم رياض نعمة السلمان في حديث للموقع الرسمي، إنَّه “منذ الخامس والعشرين من شهر محرم الحرام عمل قسم الشعائر والمواكب الحسينية على إصدار الكفالات الخاصة بأصحاب المواكب التي ستشارك في زيارة الأربعين”.
وأضاف “تم تسجيل أكثر من (11356) موكباً خدمياً من المحافظات العراقية كافة ، وهنالك أكثر (59) موكباً عربياً وأجنبياً سيشارك أيضاً في عزاء أربعينية الإمام الحسين عليه السلام من بينها مواكب من (الصين، السويد، السعودية، سوريا، إيران، لبنان، باكستان، الهند، نيجيريا، كينيا، ودول أُخرى) والتي ستشارك في تقديم العزاء والمواساة للإمام الحسين وأخيه العباس عليهما السلام، إضافة إلى توزيع الطعام والشراب على الزائرين”.
وتابع أنه “سيتم تجهيز المواكب الحسينية بالمحروقات من النفط الأبيض والغاز، إضافة إلى الماء الصالح للشرب خدمة لأصحاب المواكب الحسينية، إضافة إلى إلزام أصحاب الكفالات بضرورة الالتزام بالتوصيات التي أكدت عليها المرجعية الدينية، وتوجيهات وزارة الصحة العراقية وضرورة تطبيق شروط الوقاية والسلامة والتباعد الاجتماعي، إلى جانب الالتزام بوقت نزول موكب العزاء الذي حدده القسم وحسب الضوابط الإدارية المتبعة التي تعهد بها من أصحاب المواكب الحسينية خلال الزيارة الأربعينية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى