أخبارالعالم الاسلاميالعراق

تحت شعار مسيرة الأربعين رسالة إعلامية عالمية.. كربلاء المقدسة تحتضن المؤتمر الإعلامي السنوي الأول

عقدت هيئة الإعلام والاتصالات برعاية العتبة الحسينية المقدسة، مؤتمرها الإعلامي السنوي الأول تحت شعار “مسيرة الأربعين رسالة إعلامية عالمية” بحضور عدد من المؤسسات الإعلامية العراقية ووكالات الأنباء العربية والعالمية وذلك على قاعة خاتم الأنبياء في الصحن الحسيني الشريف.

وقال رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة علي المؤيد، “إننا في هيئة الإعلام والاتصالات وإيمانًا بأهمية هذه الزيارة السنوية وهذا الحدث الإيماني الوطني الكبير والظاهرة العالمية الفريدة، عقدنا العزم على توفير أفضل المناخات والسبل الممكنة لإيجاد البيئة الإعلامية المناسبة لتغطية هذه الزيارة على المستوى الوطني والعالمي، بما يليق بمكانة الزيارة والزوار والمؤسسات الساندة “.

وأكد ، أن “العالم ومنذ سنوات يتابع ويراقب ويرصد ويسجل مشاهد الكرم والجود والتضحية والإيثار لأبناء شعبنا الكريم في هذه المسيرة المليونية وما علينا إلا بلورة هذه المشاهد والحقائق والوقائع باحتراف عالٍ، وبمهنية كبرى لنوضح بشكل أكبر جذور ومضامين ومحتوى وأهداف ورسالة هذه الزيارة الغراء للعالم، ونحصل بذلك على مكانتها وقيمها ومبادئها السامية والنبيلة”.

وأوضح ، أن الهيئة ومنذ اليوم الأول من شهر محرم الحرام شكلت غرفة عمليات مختصة بجانب الاتصالات وعلى مدار 24 ساعة، لتوفير أفضل الخدمات للزوار في مدينتي النجف الأشرف وكربلاء المقدسة والطرق المؤدية لهما، كما أقامت غرفة عمليات خاصة لتسهيل مهمة المؤسسات الإعلامية الوطنية والأجنبية ، لتغطية الزيارة بالتعاون مع المؤسسات الحكومية المدنية والأمنية .

وشدد المؤيد، على استمرار التضامن والتعاون بين كل المؤسسات الاجتماعية والدينية والحكومية لإنجاح الخطط المرسومة للزيارة، ولإنجاز جميع التسهيلات والخدمات اللازمة لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى